الرئيسية » » اوركيدا الإبداع انتصار الإنسانية في أول أمسية بالمركب الثقافي أكدال

اوركيدا الإبداع انتصار الإنسانية في أول أمسية بالمركب الثقافي أكدال


النشـرة الجهويـة..
اوركيدا الإبداع انتصار الإنسانية

في أول أمسية لها كرمت فيها أسامة الوراقي ولحسن ايت خعلي بالمركب الثقافي أكدال



 النشـرة الإخبـارية: محمـد زيطـان




تعززت الساحة الجمعوية المغربية بميلاد جمعية "اوركيدا الإبداع " بالرباط ، ترأسها الزجالة الأستاذة فايزة حمادي (كلمة ومعنى)، مدعمة بجناحين فولاديين كالشاعر الغنائي الفنان جعفر الوراقي والشاعر قاسم لبريني، حيث حلقت بنا في سماء الإنسانية والفن وهي تفتتح أنشطتها بتنظيم أمسية ثقافية وفنية كرمت فيها شخصين طيبين وهما: الشاب صديق الشعراء أسامة الوراقي والفاعل الجمعوي النشيط السيد لحسن ايت خعلي وذلك بالمركب الثقافي اكدال مساء يوم السبت 22 أبريل 2017.



 حضر هذا الحفل الفني الإنساني الكثير من الشواعر والشعراء والمثقفين والفنانين والفاعلين الجمعويين الشرفاء وافتتح اللقاء بكلمة شاعرية لمقدم ومنشط الملتقى الشاعر قاسم لبريني رحب فيها بكل الحاضرين، شاكرا كل المساندين والمشاركين في هذا الحفل الإنساني بامتياز.
 بعدها وقف الجميع احتراما لتحية العلم المغربي بعزف النشيط الوطني واتسمت كلمة رئيسة جمعية "اوركيدا الإبداع" الشاعرة السيدة فايزة حمادي بطابع إنساني قائلة:"اليوم ولإيماننا أن الإبداع والعطاء لاحدود لهما ارتأت جمعية اوركيدا الإبداع أن تستهل أنشطتها وتمد يدها لتعانق وتحتفي بفئة عزيزة على قلوبنا شعارها: العزيمة والتحدي سلاح للعيش بكرامة في شخص الشخصين العزيزين لحسن ايت خعلي وأسامة الوراقي".
 كما رحبت بكل الوافدين المغاربة والأجانب، على نشاطهم الأول، وشكرت، بدورها، كل من ساهم في إخراج هذا الحفل التكريمي الإنساني المستحق للأخوين أسامة الوراقي ولحسن ايت خعلي إلى الوجود. الفنان محمد بوضاض عن مجموعة السهام قال كلمة في حق المحتفى به أسامة الوراقي، والفاعل الجمعوي السيد عبد الهادي عقاد كانت كلمته في حق المكرم لحسن ايت خعلي.
عرف الحفل قراءات شعرية من المعرب والزجل ساهم فيها كل من الشعراء والشواعر: آسيا رياحي، إلهام زهدي، رحال خديد، حسن خيرة، التجاني الدبدوبي، وناصر زيراوي. تخلل هذه القراءات مقاطع موسيقية وأغاني طربية وإنشادية رائعة من أداء الفنانات سعيدة مولاي، سعيدة جمال ووفاء بن عبد السلام.والفنانين: أيوب الطالبي، أشرف الطالبي، محمد الدميعي، كمال حجيرة، زهير الورديغي، ونوفل المالكي.
وتميز الحفل بتوزيع الشواهد التقديرية على الشواعر والشعراء و الفنانين وكل ساهم في إنجاح هذا الحفل كما وزعت الجوائز والهدايا على المكرمين فكان الحب الصادق وكانت الإنسانية تنشر عبير الفرحة بفضاء المركب الثقافي اكدال بالرباط.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية