الرئيسية » » مجموعة محبي شيخ الملحون المنشد عبد اللطيف العلمي تكرم الحاج عبد الرحمن الكرومبي

مجموعة محبي شيخ الملحون المنشد عبد اللطيف العلمي تكرم الحاج عبد الرحمن الكرومبي

النشـرة الجهويـة..

مجموعة محبي شيخ الملحون المنشد عبد اللطيف العلمي تكرم الحاج عبد الرحمن الكرومبي



النشـرة الإخبـارية: 
عمر الشرقاوي المكناسي





من مظاهر الاحتفالية التي تشغل الذاكرة السلاوية، بطقوسها الفرجوية الاحتفال ب"شعبانة" كشكل من أشكال التعبير الاجتماعي عن مظاهر الفرحة، والتآزر والتضامن...
ولترسيخ هذه العادة، والحفاظ عليها، تواصل مجموعة محبي شيخ الملحون المنشد عبد اللطيف العلمي سلسلة من التكريمات السنوية لبعض الرموز والرواد السلاويين اعتراف بعطائهم الغزير، وحضورهم القوي الفاعل في مجالات ثقافية وفنية وإبداعية...


وفي هذا السياق يأتي تكريم أحد أقطاب سلا المرموقين، الحاج عبد الرحمن الكرومبي كمسؤول عن العلاقات العامة ـ سابقا، في حفل فني ملحوني نشطه مشرف المجموعة الشاعر والمنشد توفيق أبرام، بمساعدة الجمعوية بشرى العرائشي مساء يومه السبت 29 أبريل الماضي بمقر مؤسسة العناية الإسعاف بسلا، حضره عشاق فن الملحون الأصيل ومهتمون، ومبدعون وفاعلون جمعويون، ومبدعون، ومنشدون من فاس ومكناس ومراكش ... لتقاسم المحتفى به فرحة لحظات التكريم.
وبعد ترتيل آيات بينات من الذكر الحكيم، تناول الكلمة المنشد توفيق أبرام شكر خلالها كل الحضور على تلبيتهم الدعوة، وتجشمهم عناء التنقل لمشاركة المحتفى به لحظة الاعتراف والتقدير، مشيرا إلى سعي المجموعة إلى تأصيل عادة الاحتفال ب" شعبانة" في نفوس الناشئة بطابعها الملحوني، وفي هذا السياق كانت كلمة المحتفى به الذي نبش في ذاكرة سلا ليستحضر العلاقة الوطيدة منذ زمن بعيد بين شعبانة والملحون من خلال النزهات على متن القوارب وعلى ضفاف نهر أبي رقراق و التي كان ينظمها "الصنايعية" الحرفيون من ساكنة سلا لمعانقة فن الملحون بإنشادهم الماتع.
تميز حفل التكريم أيضا بإلقاء كلمات وشهادات في حقى المحتفى به تناولت في مجملها عمقه الإنساني ومسار حياته الثقافية والمهنية وخصوصا دوره القوي في الرقي بمستوى أداء المعلمة التاريخية مسرح محمد الخامس كمدير سابق له، أدلى بها كل من الفنان محمد الإشراقي والشاعر والناقد الحاج محمد الخريف والفاعل الجمعوي عبد العزيز الرابحي ومن فاس الأستاذ محمد العلوي الامراني.
كان لحملة إكليل فن الملحون، حضور ماتع ممتع بأصواتهم الطروبة الشجية بإنشادهم لقصائد ملحونية مختلف الأغراض، تماهي عشاق الملحون مع إيقاعاته ومواويله بالترديد ومسايرة الإيقاع على الأكف، مع المنشدة فاطمة رحال، وشيخ الملحون المنشد عبد اللطيف العلمي، والمنشدة كنزة اليوبي، والمنشد بشير الخضار، والمنشد توفيق أبرام والمنشد هشام سليم، والمنشد نور الدين العمراني، تخللتها لحظات اعتراف وتدير بتكريم المحتفى به من خلال درع يحمل اسمه إلى جانب شهادة تقديرية وهدايا رمزية أخرى، مع حفل شاي على شرف الحضور وأخذ صور تذكارية جماعية.




ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية