الرئيسية » » رفاق مخاريق في السكك الحديدية يدعون إلى إقرار ديمقراطية حقيقية

رفاق مخاريق في السكك الحديدية يدعون إلى إقرار ديمقراطية حقيقية

النشـرة الإعلاميـة..
نقابيـات
رفاق مخاريق في السكك الحديدية يدعون إلى إقرار ديمقراطية حقيقية وعدالة اجتماعية تعتمد مبدأ التوزيع العادل لثروات البلد


  النشـرة الإخبـارية

دعا رفاق مخاريق في اﻠﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ لعمال السكك الحديدية إلى ضرورة الحفاظ على قطاع السكك الحديدية كمرفق عمومي،والمحافظة على وحدة القطاع كيفما كان تسيير المؤسسة، وتطوير تشريعات العمل داخل القطاع السككي بما يتناسب والتشريعات والقوانين الوطنية وكدا بما يتلاءم والمعايير الدولية في هدا الشأن لدى فالمطلب الرئيسي يكمن في إصلاح القوانين وتحسين التعليمات لمسايرة تطور تشريع قانون الشغل الوطني والدولي على السواء .



مع تقليص الفوارق الاجتماعية داخل القطاع مع المحافظة على المكتسبات ورفض كل أشكال المناولة   (Soustraitance) المعمول بها حاليا على حساب المهن السككية والتي تشكل خطرا على استقرار الشغل. مع الزيادة في نسبة التوظيف في الإطار الدائم للاستجابة لخدمة المرفق العمومي ولتعويض الخصاص في العنصر البشري مع اعتماد سياسة ذات بعد اجتماعي في التشغيل وإعطاء الأولوية لأبناء السككيين مزاولين ومتقاعدين.
كما دعا نص البيان الختامي للمؤتمر الوطني الثاني عشر الذي عقدته اﻠﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ لعمال السكك الحديدية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل مؤتمرها الوطني الثاني عشر يومي 20 و21 ماي 2017، بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء، تزامنا مع  احتفال الطبقة العاملة بالذكرى 62 لتأسيس الاتحاد المغربي للشغل ﺗﺤﺖ ﺷﻌﺎر: "62 سنة من الكفاح والوفاء ويستمر نضال السككي والسككية من أجل: الكرامة٬الديمقراطية والعدالة الاجتماعية"، إلى إيقاف عسكرة القطاع .
والتشبث بالملف المطلبي الذي صادق عليه المؤتمر ودعوة المكتب الجامعي الجديد لمتابعة التفاوض الجدي من أجل تحقيقه.
إلى ذلك فقد أعلن المؤتمر تضامنه مع كل نضالات الطبقة العاملة ومع كل الحركات الاجتماعية ومنها الحراك الاجتماعي بالريف ويعبر عن رفضه للمقاربة الأمنية في معالجة هدا الملف ودعا إلى حوار جاد ومسؤول يفضي إلى حلول واقعية وتامين استقرار اجتماعي وسياسي من منطلق أن المغرب قوي بوحدته الترابية ويتقوى أكثر بديمقراطيته الاجتماعية.


ودعا إلى إقرار ديمقراطية حقيقية تصان فيها كرامة المواطنين وكافة الحريات الفردية و الجماعية وإقرار عدالة اجتماعية تعتمد مبدأ التوزيع العادل لثروات البلد. والدفاع عن الوحدة الترابية واسترجاع سبتة ومليلية والجزر المحتلة والعمل على بناء وحدة المغرب العربي الكبير.
عربيا أعن المؤتمر تضامنه مع الأسرى الفلسطينيين في نضالهم بخوض  إضراب عن الطعام من اجل الكرامة ورفض الإهانة والدي يعبر على أن الأسير كما ضحى بحريته من اجل فلسطين فهو مستعد للاستشهاد من اجل تحرير وطنه وإقامة الدولة الفلسطينية الديمقراطية وعاصمتها القدس الشريف .
ودوليا مساندته لنضالات الشعوب من أجل التحرر والاستقلال وإقامة مجتمع دولي عادل تتمتع فيه كل الشعوب بالسلم والأمن و الاستقرار.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية