الرئيسية » » جهة مراكش آسفي تتخذ تدابير لتنظيم امتحانات البكالوريا في أحسن الظروف

جهة مراكش آسفي تتخذ تدابير لتنظيم امتحانات البكالوريا في أحسن الظروف

النشـرة الجهويـة..


الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي تتخذ تدابير لتنظيم امتحانات البكالوريا في أحسن الظروف


  النشـرة الإخبـارية


اتخذت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، مجموعة من التدابير الإعدادية لتوفير الوسائل الضرورية لتنظيم امتحانات البكالوريا في أحسن الظروف. وذلك تنفيذا لما تمخض من توصيات وتوجيهات، عن الاجتماع الموسع الذي احتضنته القاعة الكبرى للأكاديمية، يوم الخميس 4 ماي 2017، والذي ترأسه السيد محمد الساسي مدير التقويم والتكوينات المشتركة بين الأكاديميات والتوجيه، إلى جانب السيد مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية، وحضره السادة المديرون الإقليميون بالجهة، والسادة رؤساء الأقسام والمصالح والسيد رئيس المركز الجهوي للإمتحانات والسيد رئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام والسادة رؤساء المراكز اٌلإقليمية للإمتحانات والسادة رؤساء المراكز الإقليمية لمنظومة الإعلام وعدد من الأطر المعنية بهذه المحطة التربوية الهامة.

وقد وصف السيد مدير الأكاديمية هذا اللقاء بالهام جدا، نظرا لما يحمله من إجراءات تروم توفير الظروف المناسبة والوسائل اللازمة لإنجاح تنظيم امتحانات البكالوريا في أجواء سليمة ومحصنة، مذكرا بالتوجيهات الرسمية للوزارة، الواردة في هذا الشأن.
أما السيد محمد الساسي، فأكد على أهمية امتحانات البكالوريا، نظرا للعدد الهائل من التلاميذ الذي تستهدفه، هذه السنة، الشيء الذي يتطلب مجموعة من الترتيبات والآليات الضامنة لحكامة جيدة لهذه الإمتحانات في كل محطاتها ومراحلها، من الإعداد إلى إعلان النتائج، وذلك وفق الحرص الكبير على الارتقاء بدرجة الوثوقية والمصداقية لنظام الإشهاد والتقويم.
وللإشارة، فقد تضمن جدول أعمال هذا اللقاء الجهوي، تقديم عرضين مفصلين، حول مستجدات امتحانات البكالوريا برسم سنة 2017، تطرق الأول إلى تحيين دفتر مساطر امتحانات البكالوريا 2017، وإرساء المسالك الدولية والمسالك المهنية للبكالوريا المغربية، تطوير نظام تدبير الامتحانات، مع التطرق إلى مساطر وآليات مسك وتدبير النقط، وتأمين امتحانات البكالوريا، وزجر الغش في امتحانات البكالوريا. أما العرض الثاني، فتناول استراتيجية تطوير عملية التصحيح في امتحانات البكالوريا، وتطوير منظومة تدبير الامتحانات وتفعيل مكون التصحيح. كما تم خلال نفس الاجتماع، تدارس أولويات العمل في إطار المشروع المندمج رقم 10، في مجال الامتحانات ومجال التقويم.

تتويج الأكاديمية في نهائيات مسابقة تحدي القراءة العربي بالرتبة الأولى

حصلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي، على المرتبة الأولى في نهائيات مسابقة تحدي القراءة العربي للموسم الدراسي 2016/2017، وقد تم تتويج التلميذة عتيقة العدناني من ثانوية ابن ماجة التأهيلية بالمديرية الإقليمية للحوز، يوم الأحد 14 ماي 2017، كبطلة لهذا التحدي، في حفل التكريم الوطني، الذي أشرف عليه، السيد العربي بن الشيح كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بحضور  الأمينة العامة للمشروع الأستاذة نجلاء سيف الشامسي والسيد القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب، والسيد الكاتب العام للوزارة.

وبالتالي، فإن هذه التلميذة الفائزة بالنسخة الثانية لهذه المسابقة، هي التي ستمثل المملكة المغربية في التصفيات النهائية التي ستقام بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، شهر أكتوبر المقبل.
وارتباطا بنفس المشروع، فقد فازت الأكاديمية بالمرتبة الثانية والثالثة وطنيا، في المسابقة الماسية، وكانتا من نصيب كل من التلميذ مهدي الهوفتي من الثانوية الإعدادية عبد الله بن مسعود بالمديرية الإقليمية للصويرة، والتلميذة هديل الطاهري من الثانوية التقنية بالمديرية الإقليمية لشيشاوة.
وبمناسبة هذا التتويج التربوي الرائع، تهنئ الأكاديمية كل المديريات الإقليمية بجميع أطقمها الإدارية والتربوية وبمختلف شركاءها، على انخراطها الفاعل في هذه المسابقة الدولية، كما تنوه بأداء المشاركات والمشاركين وكافة المتعلمات والمتعلمين بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة للجهة، داعية الجميع إلى المزيد من العمل والمثابرة لتحقيق التفوق والتميز  في الاستحقاقات الإشهادية المقبلة وفي المسابقات المستقبلية. 




ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية