الرئيسية » » عدوي يطلع ممثلين عن الجمعية الوطنية للبوروندي على مستجدات دستور 2011

عدوي يطلع ممثلين عن الجمعية الوطنية للبوروندي على مستجدات دستور 2011

النشـرة الإعلاميـة..
دبلوماسيـة البرلمـان
عدوي يطلع ممثلين عن الجمعية الوطنية للبوروندي على مستجدات دستور 2011

وعلى الاختصاصات الواسعة والجديدة التي أصبح يضطلع بها البرلمان المغربي لاسيما في مجال مراقبة المالية العمومية


النشـرة الإخبـارية



استقبل رئيس لجنة مراقبة المالية العامة إدريس صقلي عدوي، يوم الثلاثاء الماضي 30 ماي 2017 بالرباط، وفدا عن الجمعية الوطنية للبوروندي يقوم بزيارة عمل لبلادنا من 29 ماي إلى غاية 5 يونيو المقبل. 
وخلال هذا اللقاء، أطلع السيد إدريس صقلي عدوي أعضاء الوفد البرلماني البوروندي على أبرز مستجدات دستور 2011 وعلى الاختصاصات الواسعة والجديدة التي أصبح يضطلع بها البرلمان المغربي لاسيما في مجال مراقبة المالية العمومية.

وأكد إدريس صقلي عدوي أن لجنة مراقبة المالية العامة التي أحدثت سنة 2014، تنكب أساسا على مراقبة وتتبع الإنفاق العمومي، ودراسة التقارير الموضوعاتية المهيأة من طرف المجلس الأعلى للحسابات، فضلا عن الدراسة والمصادقة على جميع مشاريع ومقترحات القوانين الخاصة بمراقبة المالية العامة.
وشدد إدريس صقلي عدوي، خلال هذا اللقاء، على أهمية المراقبة المالية في عقلنة وتدبير النفقات العمومية، مضيفا أن إصلاح الدولة يمر عبر مراقبة المالية العامة وتتبع الإنفاق العمومي.
من جانبهم، أكد أعضاء الوفد البرلماني البوروندي أن هذه الزيارة للمغرب تروم تبادل الخبرات والتجارب في مجال مراقبة المالية العمومية، وتعزيز التعاون بين الجمعية الوطنية لبوروندي ومجلس النواب المغربي.
 ويضم الوفد البرلماني البوروندي كلا من النائبة السيدة شانتال بارامباما (Chantal Barampama)، والنائبين السيد تيرانس منيرامبونا (Térence Manirambona)، والسيد دنيس كاريرا (Denis Karera).
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية