الرئيسية » » المالكي الذي مثل الملك في مراسيم تنصيب الرئيس الصربي الجديد

المالكي الذي مثل الملك في مراسيم تنصيب الرئيس الصربي الجديد

النشـرة الإعلاميـة..
دبلوماسيـة البرلمـان
المالكي الذي مثل الملك في مراسيم تنصيب الرئيس الصربي الجديد

مثل مؤخرا  الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مراسيم تنصيب الرئيس الصربي الجديد Aleksandar VUČIĆ  بالعاصمة الصربية بلغراد .
وإثر ذلك استقبل المالكي من طرف نائب الوزير الأول ووزير الشؤون الخارجية بجمهورية صربيا السيد Ivica DAČIĆ.

النشـرة الإخبـارية


وخلال هذا اللقاء، أشاد السيد "إيفيكا داسيش" بتزامن زيارة السيد رئيس مجلس النواب لصربيا مع الذكرى الستين لبدء العلاقات الثنائية بين البلدين والتي ستخلدها جمهورية صربيا خلال السنة. وأعرب السيد "إيفيكا داسيش" عن رغبة بلاده في الرقي بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين إلى مستوى العلاقات السياسية  الجيدة  التي تجمعهما. وأكد في هذا السياق أن "المملكة المغربية هي الشريك  الأول لصربيا بالمنطقة والذي يمكن لها الاعتماد عليه "، منوها بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، كما جدد تأكيد موقف بلاده "الداعم لمبدأ الوحدة الترابية للمملكة".
من جهته، أشاد الحبيب المالكي بروابط الصداقة المستمرة التي تجمع البلدين، مبرزا أهمية إعطاء دفعة جديدة للتعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي والقضائي بين كل من الرباط وبلغراد. وأضاف أن تنصيب الرئيس الجديد لصربيا هو حدث استثنائي للاحتفاء بالانتخابات الديمقراطية التي شهدتها صربيا والتي تشكل نموذجا بمنطقة البلقان. وأكد السيد المالكي أن المملكة المغربية تبقى وفية لأسس ومبادئها الديبلوماسية المتمثلة في عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والحرص على الاستقرار وعلى الوحدة الترابية وعلى ازدهار الشعوب.
وقد حضر هذا اللقاء على الخصوص  سفير صاحب الجلالة ببلغراد السيد محمد أمين بلحاج.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية