الرئيسية » » رئيس النواب الحبيب المالكي يتباحث مع وزير العدل الإسباني

رئيس النواب الحبيب المالكي يتباحث مع وزير العدل الإسباني

النشـرة الإعلاميـة..
دبلوماسيـة البرلمـان
رئيس النواب الحبيب المالكي يتباحث مع وزير العدل الإسباني

وزير العدل الإسباني أشاد بالتحول الديمقراطي الذي يعرفه المغرب وفيما يخص قطاع العدل استعرض الوزير مجالات التعاون بين البلدين


 النشـرة الإخبـارية


استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم أمس الاثنين 05 يونيو 2017 بمقر المجلس، السيد Rafael Catala Polo وزير العدل الاسباني الذي يقوم بزيارة عمل لبلادنا على رأس وفد هام.
وخلال هذا اللقاء، أشاد رئيس مجلس النواب بمستوى العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع بين البلدين الجارين المغرب وإسبانيا، منوها بعمق هذه العلاقات وبتعدد مجالات التعاون بينهما لاسيما في المجال الاقتصادي والتجاري والثقافي والاجتماعي والقضائي.

وشدد المالكي على أن المغرب يعيش مرحلة متقدمة من البناء الديمقراطي، واستعرض في هذا الإطار، أبرز الإصلاحات التي عرفتها بلادنا خلال السنوات الأخيرة، والتي توجت بمصادقة الشعب المغربي على دستور 2011، الذي ينص على استقلالية السلط، ودولة القانون، واحترام حقوق الإنسان، وحرية التعبير، والمساواة بين الرجل والمرأة، والديمقراطية التشاركية.
وعلى الصعيد البرلماني، ثمن رئيس مجلس النواب إنشاء المنتدى البرلماني المغربي-الإسباني الذي يعتبر بمثابة فضاء لتعزيز الحوار وتنسيق المواقف وتدارس القضايا ذات الاهتمام المشترك بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، وأكد حرص مجلس النواب على عقد دورته الرابعة خلال السنة الحالية. ودعا المالكي إلى تكثيف اللقاءات وتعزيز التشاور بين برلمانيي البلدين، ووجه بالمناسبة دعوة للسيدة رئيسة البرلمان الإسباني من أجل القيام بزيارة عمل للمغرب.
من جهته، أكد السيد وزير العدل الاسباني على متانة العلاقات الثنائية المغربية الإسبانية المبنية على الأخوة وعلى التاريخ المشترك، مشيدا بالتحول الديمقراطي الذي تعرفه المملكة المغربية تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس الذي بادر إلى إصلاحات عميقة توجت بمصادقة الشعب المغربي على دستور 2011. وسجل السيد الوزير أن إسبانيا والمغرب يتقاسمان نفس القيم الديمقراطية ويسعيان إلى بناء وتعزيز دولة الحق والقانون.
وأعرب السيد الوزير عن ارتياحه للتطور الذي تعرفه العلاقات بين البلدين في جميع المجالات مبرزا على الخصوص تطور التبادل السياحي والتجاري والثقافي بينهما. وفيما يخص قطاع العدل، استعرض السيد الوزير مجالات التعاون بين المملكتين، وأشار إلى تكثيف تبادل التجارب والخبرات بينهما في ميادين متعددة كتكوين القضاة والطب الشرعي والمؤسسات القضائية.
وقد حضر هذا اللقاء كذلك، سفير إسبانيا بالمغرب السيد Ricardo Diez- Hochleitner Rodriguez .


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية