الرئيسية » » الحبيب المالكي يتباحث مع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

الحبيب المالكي يتباحث مع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

النشـرة الإعلاميـة..
دبلوماسيـة البرلمـان
الحبيب المالكي يتباحث مع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

النشـرة الإخبـارية
استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم أمس الأربعاء 07 يونيو 2017 بمقر المجلس، السيد رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا.
وقد تطرق الجانبان خلال هذا اللقاء، الذي حضره سفير دولة فلسطين بالرباط السيد زهير الشن، إلى آخر مستجدات القضية الفلسطينية وإلى سبل دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

في البداية، أشاد وزير الخارجية الفلسطيني بالدعم المتواصل والمستمر الذي تقدمه المملكة المغربية لنصرة القضية الفلسطينية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وانخراط كل القوى الحية وكافة مكونات الشعب المغربي.
وأطلع وزير الخارجية الفلسطيني رئيس مجلس النواب على آخر تطورات القضية الفلسطينية، مشددا على تشبث الحكومة الفلسطينية بالسلام وبحل شامل وعادل ينهي معاناة الشعب الفلسطيني ويكرس حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وثمن رياض المالكي جهود رئيس مجلس النواب في التعريف بالقضية الفلسطينية وبمعاناة الشعب الفلسطيني في المحافل البرلمانية الدولية وبصفته رئيسا للاتحاد البرلماني العربي، وأكد على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، ووجه بالمناسبة دعوة للسيد رئيس مجلس النواب من أجل القيام بزيارة عمل للمجلس التشريعي الفلسطيني.
من جهته، أكد رئيس مجلس النواب على وقوف الشعب المغربي إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندته الكاملة له في الدفاع عن حقوقه المشروعة وفي نصرة قضيته العادلة، مشيرا إلى أن مجلس النواب يضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياته لاقتناعه أن استقرار المنطقة وتنميتها مرتبط بتسوية المشكل الفلسطيني.
وأوضح الحبيب المالكي، أن تواجد مجلس النواب في مختلف الهيئات والمنظمات الدولية والقارية والجهوية يشكل فرصة للتعريف بمعاناة الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال والتحسيس بأهمية إيجاد حل للقضية الفلسطينية وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.





ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية