الرئيسية » » مكتب مجلس النواب يتدارس الرقابي والتشريعي والدبلوماسي

مكتب مجلس النواب يتدارس الرقابي والتشريعي والدبلوماسي


النشـرة الإعلاميـة..
برلمــان
إلى جانب قضايا تتعلق بشؤون النواب والموارد البشرية

مكتب مجلس النواب يتدارس الرقابي والتشريعي والدبلوماسي

مجلس النواب ينظم ندوة حول المبادرة التشريعية وتقنيات الصياغة


النشـرة الإخبـارية


عقد مكتب مجلس النواب اجتماعه الأسبوعي يوم الإثنين 5 يونيو برئاسة د الحبيب المالكي، رئيس المجلس وقد تضمن جدول الأعمال الجانب الرقابي والتشريعي والدبلوماسي وقضايا أخرى تتعلق بشؤون النواب والموارد البشرية.

وبخصوص الجانب الرقابي نظم المكتب الجلسة الشفهية ليوم الثلاثاء 13 يونيو 2017 كما تداول في شأن تنظيم ندوة داخلية تتناول موضوع الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة الموجهة إلى رئيس الحكومة. كما اطلع وأحال على الحكومة الطلبات الواردة عليه من الفرق النيابية والمتعلقة بتناول الكلام في إطار المادة 104 من النظام الداخلي.
وبخصوص الجانب التشريعي حدد مكتب المجلس جلسة عمومية يوم الثلاثاء 6 يونيو مباشرة بعد جلسة الأسئلة الشفهية تخصص للدراسة والتصويت على مشروع قانون المالية رقم 73.16 للسنة المالية 2017 في إطار قراءة ثانية.
كما تداول مكتب المجلس وأقر تنظيم ندوة يوم الثلاثاء 20 يونيو تخصص للمبادرة التشريعية وتقنيات الصياغة، كما اطلع المكتب على برنامج عمل اللجن الدائمة وعلى وثيرة العمل التشريعي للجن.
وبخصوص الجانب الدبلوماسي قرر مكتب المجلس المشاركة في التظاهرات المخصصة التي تحتضنها الجمعية البرلمانية لحلف الشمال الأطلسي والبرلمان العربي والجمعية البرلمانية للبحر المتوسط.
كما قرر مكتب المجلس احتضان الندوة العلمية المخصصة لمهام لجنة مراقبة المالية العامة لمجلس النواب ومنهجية عملها وذلك يوم 13 يونيو الجاري.
وبخصوص شؤون النواب والموارد البشرية تداول مكتب المجلس في الإجراءات التنظيمية والتوجيهية واتخذ بشأنها القرارات الملائمة.
كما اطلع المكتب على القرارات الصادرة عن المحكمة الدستورية.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية