الرئيسية » » الحبيب المالكي يتباحث مع سفير جمهورية البنين بالرباط

الحبيب المالكي يتباحث مع سفير جمهورية البنين بالرباط

النشـرة الإعـلاميـة..
دبلوماسيـة البرلمـان
الحبيب المالكي يتباحث مع سفير جمهورية البنين بالرباط

استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الخميس 08 يونيو 2017 بمقر المجلس، السيد Serge DAGNON سفير جمهورية البنين بالرباط.

النشـرة الإخبـارية

وخلال هذا اللقاء، أشاد سفير جمهورية البنين بالرباط بالتطور الكبير الذي تعرفه العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية وجمهورية البنين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والمالية والتعليمية. وأكد السيد السفير على رغبة بلاده في تقوية التعاون مع المغرب، مشيرا إلى أن المملكة المغربية راكمت خبرات هامة في عدد من المجالات، يمكن لباقي دول القارة الاستفادة منها من خلال مشاريع تنموية تعود بالنفع على الجميع.

وشدد السفير على دور المؤسستين التشريعيتين بالبلدين في الدفع بالتعاون المثمر بينهما على كافة المستويات. وفي هذا السياق، نقل السيد السفير دعوة باسم رئيس برلمان البنين للسيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب من أجل القيام بزيارة رسمية للبنين وبحث سبل تمتين العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.
من جهته، أكد رئيس مجلس النواب أن المغرب جعل من التعاون جنوب-جنوب وخاصة مع البلدان الإفريقية خيارا استراتيجيا، مستحضرا الكم الهائل من اتفاقيات التعاون التي أبرمتها المملكة المغربية مع دول القارة في مجالات متعددة، وأضاف أن المغرب يضع استقرار وتنمية القارة الإفريقية على رأس أولوياته.
وعلى المستوى البرلماني، أعلن المالكي عن تشكيل مجلس النواب لمجموعة الصداقة البرلمانية المغربية البينينية ، معربا عن عزم مجلس النواب المساهمة في الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة.




ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية