الرئيسية » » عندما رفض منتدى الكرامة لحقوق الإنسان الأحكام التي صدرت في حق ما يعرف بشباب الفايسبوك

عندما رفض منتدى الكرامة لحقوق الإنسان الأحكام التي صدرت في حق ما يعرف بشباب الفايسبوك


النشـرة الإعلاميـة..



منتدى الكرامة لحقوق الإنسان يرفض الأحكام التي صدرت في حق ما بات يعرف بشباب الفايسبوك

النشـرة الإخبـارية 

عبر منتدى الكرامة لحقوق الإنسان عن رفضه للأحكام التي صدرت في حق ما بات يعرف بشباب الفايسبوك بسبب تدويناتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر منتدى الكرامة في بيان له أن العقوبات القاسية التي يقضوها  هؤلاء الشباب بسبب انتمائهم وتعبيرهم عن رأيهم في مواقع التواصل الاجتماعي، استهدافا لحرية التعبير ومسا بأحد الحقوق الأساسية للمواطنين، ومؤكدا أن أن البلاغ المشترك الذي استندت عليه متابعة الشباب أمام القضاء هو انحراف في تطبيق القانون وتأثير على القضاء وتوجيه له.

كما أعلن منتدى الكرامة لحقوق الإنسان عزمه بمعية هيئة الدفاع عن الشباب المعتقل ولجنة التنسيق الوطنية للدفاع عن المعتقلين، وباقي الفعاليات الحقوقية والمدنية اتخاذ كافة المبادرات التي يتطلبها الموقف بعد إصدار الأحكام، والاستمرار في تسليط الضوء على الخروقات التي شابت المحاكمة في مرحلتها الأولى.
وكان قد صدرت في حق ما يعرف ب"شباب الفيسبوك" على خلفية الإشادة بمقتل السفير الروسي في تركيا، أحكام بسنة واحدة سجنا نافذا وغرامة عشرة آلاف درهم لكل واحد منهم، بعد إدانتهم من أجل الإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية.
وهي الأحكام التي صدرت، يقول بيان منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، بعد قضاء ما يقارب سبعة أشهر من الاعتقال الاحتياطي، والتي سايرت إلى حد كبير التوجه الذي خطته النيابة العامة لهذا الملف، وكذا البلاغ المشترك الصادر عن كل من وزير العدل والحريات ووزير الداخلية آنذاك، من خلال تطبيق مقتضيات قانون مكافحة الإرهاب على ما أقدم عليه الشباب المعنيون من نشر تدوينات مختلفة حول مقتل السفير الروسي بتركيا.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية