الرئيسية » » المالكي يتباحث مع نائب رئيس الجمعية الوطنية بالفيتنام

المالكي يتباحث مع نائب رئيس الجمعية الوطنية بالفيتنام


النشـرة الإعلاميـة..


دبلوماسيـة البرلمـان
المالكي يتباحث مع نائب رئيس الجمعية الوطنية بالفيتنام

أجرى الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم أمس الاثنين 03 يوليوز 2017 بمقر المجلس، مباحثات مع السيد PHUNG QUOC HIEN  نائب رئيس الجمعية الوطنية وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي بالفيتنام، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا على رأس وفد برلماني هام.
وقد تناولت المباحثات بين الجانبين، سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين ومقترحات لتعميق التعاون المغربي الفيتنامي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.
النشـرة الإخبـارية

وأعرب رئيس مجلس النواب عن تقدير الشعب المغربي لكفاح الشعب الفيتنامي ونضاله من أجل إنشاء دولته الموحدة، منوها بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، وكذا بموقف دولة الفيتنام الداعم للوحدة الترابية للمملكة. 
وأكد المالكي، أن المغرب والفيتنام، البلدين الصاعدين، يوفران إمكانيات هامة للتعاون الاقتصادي والتجاري بينهما ينبغي استثمارها، كما أن حضور المملكة المغربية على المستوى القاري وعودتها للاتحاد الإفريقي تشكل فرصة مناسبة لخلق شراكات مغربية-فيتنامية توجه لتنمية القارة الإفريقية.
وعلى المستوى البرلماني، لفت رئيس مجلس النواب إلى أن تعزيز العلاقات الثنائية بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين يشكل دعامة أساسية لتطوير العلاقات بين المغرب والفيتنام في مختلف المجالات. وأعلن في ذات السياق عن برمجة لقاء مشترك بين مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الفيتنامية بكلا البلدين خلال الشهور المقبلة من أجل تعميق المباحثات حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
من جهته، ثمن السيد  PHUNG QUOC HIEN روابط الصداقة التي تجمع البلدين والشعبين، وأكد أن الفيتنام تعتبر المغرب شريكا متميزا في المنطقة، مشيرا إلى المكانة الهامة التي تحظى بها المملكة المغربية على الصعيد الدولي، ومشيدا بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي.
وأعرب نائب رئيس الجمعية الوطنية بالفيتنام عن رغبة بلاده تعزيز علاقاتها مع المغرب في المجال الاقتصادي والسياحي والمالي والفلاحي ومجال الطاقات المتجددة.  وأضاف أن المغرب قطع أشواطا هامة في هذه المجالات، ومن المفيد خلق شراكات اقتصادية ثلاثية الأبعاد تشمل المغرب والفيتنام والقارة الإفريقية.
وسجل نائب رئيس الجمعية الوطنية بالفيتنام الدور الهام للمؤسستين التشريعيتين بالبلدين في متابعة الاتفاقات الموقعة بينهما، كما أكد على أهمية التنسيق بين برلماني البلدين على المستوى الدولي من خلال المنظمات البرلمانية الدولية. وفي ختام اللقاء، نقل السيد نائب رئيس الجمعية الوطنية بالفيتنام للسيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب دعوة رسمية من السيدة رئيسة الجمعية الوطنية بالفيتنام من أجل القيام بزيارة عمل لبلادها والتباحث مع المسؤولين الفيتناميين حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
وقد حضر هذا اللقاء كذلك، السيد Tran Quoc Thuy سفير جمهورية الفيتنام الاشتراكية بالرباط.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية