الرئيسية » » صالون "مناهل" للثقافة والفن بسلا

صالون "مناهل" للثقافة والفن بسلا

النشـرة الجهويـة..

صالون "مناهل" للثقافة والفن
ميلاد صالون ثقافي فني بسلا

النشـرة الإخبـارية: عمـر الشـرقاوي المكناسـي

تعتبر الصالونات الثقافية من أهم النشاطات التي يروم المثقفون والفنانون والأداء من خلالها تبادل المعارف والسجالات والحوار وبالتالي السعي إلى الارتقاء بمستويات الثقافة والفكر والفن والأدب.
 وفي هذا السياق عرفت مدينة سلا وبمنزل الأديب الأستاذ أحمد تكيطومساء يوم السبت 8 يوليوز الجاري، ميلاد صالون ثقافي فني أطلق عليه اسم صالون "مناهل" للثقافة والفن.

اختير له من أجل السمو بالثقافة والفن شعارا له، تحت إدارة الأديب الأستاذ أحمد تكيطو رئيس المنتدى الثقافي والاجتماعي، وقيدوم العمل الجمعوي الأستاذ عبد الله المنصوري رئيس جمعية أضواء على الفنون، حضرته فعاليات ثقافية وفكرية وفنية وأدبية وجمعوية وإعلامية لمناقشة المشروع الثقافي الفني من خلال بطاقة تقنية تقدم بها الأديب الأستاذ أحمد تكيطو.
 تتضمن في مجملها خطوطا عريضة للمشروع على مستوى الأهداف وطبيعة النشاطات الثقافية والفنية المتمثلة في عروض تتضمن مواضيع اختيارية، ومحاورة شخصيات من أعضاء الصالون وخارجه، وتقديم دواوين قصد الدراسة والتشريح، وتحليل نصوص أدبية لمبدعي ومبدعات الصالون إلى جانب قراءات شعرية ونثرية، وتنظيم برامج موسيقية مع لحظات تكريم شخصيات الشهر.
 كما حددت البطاقة زمكانية الصالون وتسيير جلساته، في أفق إعداد ميثاق داخلي خلال جلسة قادمة.
 وقد نوقشت هذه المحاور وغيرها في أجواء اتسمت بالجدية والشفافية والوضوح، للوقوف على أرضية متينة تضمن استمرارية الصالون والارتقاء به نحو الأفضل.


واختتمت وقائع اللقاء بتقديم عبارات الشكر والامتنان للأديب الأستاذ أحمد تكيطو وحرمه السيدة وفاء السمار على حفاوة الترحيب وكرم الضيافة بعد لحظات طرب غنائي كلثومي بالصوت الطروب الشجي للفنانة الشابة عبير باسو على نغمات أوتار عود الفنان يحيى المنصوري.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2017
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية