الرئيسية » » "النساء والفلاحة في إفريقيا" بمراكش

"النساء والفلاحة في إفريقيا" بمراكش


النشـرة الاقتصاديـة..
أزيد من 500 مشارك يناقشون "النساء والفلاحة في إفريقيا" بمراكش



السيدة انجل كويمو رئيسة الجمعية ورئيسة المؤتمر: من المؤكد أننا سوف نتعلم الكثير في هذا المؤتمر من التجربة المغربية

النشـرة الإخبـارية

اختارت جمعية "ثق في أفريقيا ـ   Believe in Africa" المغرب لتنظيم مؤتمرها الدولي الذي يحمل شعار " النساء والفلاحة في افريقيا"، حيث من المرتقب أن تجتمع في هذا المؤتمر الأول عالميا يومي 11 و12 شتنبر القادم  بمراكش، أزيد من 500 محاضر، يمثلون قادة دول من الطراز العالي ورؤساء دول سابقون، زوجات رؤساء دول أفارقة وممثلون لعالم المال والأعمال، خبراء دوليين وعدد مهم من الفاعلين في المجتمع المدني، وذلك من أجل إبراز دور ومساهمة المرأة الأفريقية في قضية حاسمة ومصيرية لقارتنا ألا وهي الفلاحة والتنمية المستدامة.

وتقول رئيسة الجمعية ورئيسة المؤتمر السيدة انجل كويمو عن اختيار المغرب لتنظيم فعاليات هذا المؤتمر: "اختيارنا للمغرب ليس من قبيل المصادفة، ففي الواقع، جهود جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب للرقي بالتعاون بين البلدان الإفريقية من أجل تكامل اقتصادي، هي ما دفعتنا لتنظيم الدورة الأولى من هذا المؤتمر في المغرب". ويهدف مؤتمر "النساء والفلاحة" إلى تحديد استراتيجية لدعم المرأة المزارعة.
سكان أفريقيا سوف يتضاعفون بحدود سنة 2050 ولهذا فإن القارة مطالبة برفع حجم إنتاجها الفلاحي ثلاث مرات مع مواجهة التغيرات المناخية، ومن جانب آخر تعد المرأة الأفريقية في المناطق القروية العمود الفقري لهذا الإنتاج غير انه يبقى محليا وذو قيمة مضافة ضعيفة.
يعتمد مؤتمر "النساء والفلاحة" على دعم شريك مغربي مهم، وهو المكتب الشريف للفوسفاط، احد أهم الرواد العالميين في سوق الفوسفاط ومشتقاته.
التكامل الاقتصادي بين الدول الإفريقية والمساواة والأمن الغذائي والتمويل والتكنولوجيا والابتكار والتنمية المستدامة، كلها محاور سوف تثار للنقاش في ملتقى "النساء والفلاحة".
يعد المغرب من بين الدول الإفريقية الأكثر نموا على الصعيد الاقتصادي وهو يشكل جسرا نحو أفريقيا ورائدا في مجال التبادل جنوب/جنوب، وتقول السيدة كويمو "من المؤكد أننا سوف نتعلم الكثير في هذا المؤتمر من التجربة المغربية" إنها مبادرة جيدة سوف تسلط الضوء على يوميات نساء يعملن بالحقول في عموم أفريقيا.
 Believe in Africa
هي جمعية غير حكومية متواجدة في واشنطن  DC، تضم موظفين أفارقة عملوا في الكونجرس الأمريكي وقادة أفريقيون يعملون على تعزيز التنمية الاقتصادية في أفريقيا، تنافسية القطاع الخاص وتمكين المرأة والشباب.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية