الرئيسية » » رئيسة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا تشيد بمساهمة البرلمان المغربي في أشغال الجمعية

رئيسة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا تشيد بمساهمة البرلمان المغربي في أشغال الجمعية

النشـرة الإعلاميـة..

دبلوماسيـة البرلمان
المالكي يتباحث مع رئيسة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا

رئيسة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا تشيد بمساهمة البرلمان المغربي بصفته "شريكا من أجل التعاون" في أشغال الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا

النشـرة الإخبـارية

أجرى الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، مؤخرا، بمقر المجلس مباحثات مع السيدة Christine MUTTONEN  رئيسة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا، والتي تقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا.
وقد تمحورت المباحثات بين الجانبين حول سبل تعزيز العلاقات التي تجمع البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا، بالإضافة   لمواضيع ذات اهتمام المشترك.

أشاد رئيس مجلس النواب بأهمية الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا ودورها كفضاء للحوار البرلماني، في ظل ظروف خاصة تجتازها المنطقة، وتتميز بالتوترات والاضطرابات والحروب التي تعرفها بعض مناطق الحوض المتوسط على الخصوص، مشيرا إلى أن البرلمان المغربي الذي يحظى بوضع "الشريك من أجل التعاون" لدى الجمعية يساهم بفاعلية وإيجابية في أشغالها، وأنه مستعد للمساهمة أكثر في مختلف أنشطتها.
وبهذه المناسبة، أكد المالكي أن المغرب يعطي أولوية كبيرة للأمن والاستقرار، وأنه وضع في هذا الإطار استراتيجية استباقية لمحاربة الإرهاب، برهنت على نجاعتها وأعطت نتائج ملموسة على أرض الواقع، وأضاف أن المملكة المغربية هي دائما مستعدة لتقاسم تجربتها ومساعدة الدول الصديقة في محاربة هذه الآفة.
ودعا المالكي إلى ضرورة اعتماد مقاربة متكاملة لمعالجة إشكالية الهجرة غير الشرعية، والتي تكون في أحيان كثيرة نتيجة للحروب والنزاعات والتحولات المناخية.
من جهتها، أكدت رئيسة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا على أهمية تقوية علاقات التعاون مع المملكة المغربية، خاصة وأن أوروبا والمغرب لهما تاريخ مشترك ويواجهان تحديات متشابهة.
وأشادت الرئيسة بمساهمة البرلمان المغربي بصفته "شريكا من أجل التعاون" في أشغال الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا، مبرزة أهمية تكثيف مشاركة الوفود البرلمانية المغربية في اجتماعات الجمعية، ومشيرة إلى أن المغرب يتمتع بتجربة كبيرة في عدد من المجالات يمكن لباقي أعضاء الجمعية الاستفادة منها.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية