الرئيسية » » الاتحاد الاشتراكي يعبرعن انشغاله بالوضع الاجتماعي وجمود الحوار مع الفرقاء الاجتماعيين

الاتحاد الاشتراكي يعبرعن انشغاله بالوضع الاجتماعي وجمود الحوار مع الفرقاء الاجتماعيين

إدريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية
النشـرة السياسيـة..

الاتحاد الاشتراكي يعبرعن انشغاله بالوضع الاجتماعي وجمود الحوار مع الفرقاء الاجتماعيين




المكتب السياسي يعتبر أن وضع ميزانية السنة المقبلة، يشكل فرصة لإعادة النظر في منهجية إعدادها، وفيما تتضمنه من بنود، خاصة ما يتعلق بالوضع الاجتماعي، الذي ينبغي أن يحظى بالأولوية..
النشـرة الإخبـارية

عبر الاتحاد الاشتراكي عن انشغاله بالوضع الاجتماعي، للجمود  الذي عرفه الحوار مع الفرقاء الاجتماعيين، وغياب أي اتفاق تعاقدي، منذ ست سنوات، مما أثر كثيراً على وضعية أجور الشغيلة، وبموازاة ذلك ضعفت القدرة الشرائية للجماهير، بسبب ارتفاع أثمان المواد الإستهلاكية والخدمات وغيرها، بالإضافة إلى كل الأوضاع الأخرى المستفحلة في مجالات الصحة والتعليم والنقل والحماية الاجتماعية.
إلى ذلك فقد اعتبر أن وضع ميزانية السنة المقبلة، يشكل فرصة لإعادة النظر في منهجية إعدادها، وفيما تتضمنه من بنود، خاصة ما يتعلق بالوضع الاجتماعي، الذي ينبغي أن يحظى بالأولوية، من أجل تدارك الخصاص والإستجابة لعدد من المطالب المشروعة.
كما أعلن حزب الوردة في بلاغ لمكتبه السياسي المنعقد مؤخرا  عن التزام الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بالتقدم في معالجة الملفات السياسية والاقتصادية والإجتماعية والتربوية والثقافية، بناء على البرنامج الحكومي، من أجل تجاوز كل الصعوبات والتحديات، مما يفرض على كل المكونات جعل مصلحة الوطن فوق كل الإعتبارات الخاصة، التي قد تربك الوضع وتكون عائقاً أمام التطور الاقتصادي والإجتماعي، الذي ينتظره الشعب المغربي.
وأكد مكتبه السياسي، مواصلة الحزب مشاركته ودعمه لهذه التجربة على مختلف الواجهات الحكومية والبرلمانية والإعلامية والحزبية، معتبراً أن بلادنا ينبغي أن تخطو خطوات كبيرة إلى الأمام، لتحقيق الإصلاحات الضرورية وتصفية كل المخلفات التي تعرقل نموها وازدهارها.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية