الرئيسية » » الرئاسة التونسية تأسف لقرار ترحيل الأمير مولاي هشام باتجاه فرنسا

الرئاسة التونسية تأسف لقرار ترحيل الأمير مولاي هشام باتجاه فرنسا

الأميـر مـولاي هشـام 
النشـرة الإعلاميـة..
تقاريـر النشـرة
بعد أن أثار القرار الكثير من الجدل في تونس وووجه بانتقادات واسعة

الرئيس التنوسي باجي قايد السبسي
الرئاسة التونسية تأسف لقرار ترحيل الأمير مولاي هشام من تونس باتجاه فرنسا

عبرت الرئاسة التونسية عن "أسفها" لترحيل الأمير مولاي هشام من تونس باتجاه فرنسا ، فيما ذكرت وسائل إعلام تونسية أنه تم فتح تحقيق مع وزير الداخلية السابق باعتباره المسؤول عن اتخاذ القرار.

النشـرة الإخبـارية

قرار ترحيل الأمير مولاي هشام باتجاه فرنسا لا زال يثير الكثير من الجدل في تونس، وبعدما ووجه القرار بانتقادات واسعة، دخلت الرئاسة التونسية على الخط  وعبر عن "أسفها" حيال ما وقع  دون أن تفصح عن أسباب اتخاذ القرار.
وقالت المتحدثة باسم الرئاسة التونسية سعيدة دراج في تدوينة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك  إنه "من الضروري أن نوضح أن رئيس الجمهورية مستاء لما حصل للباحث الأمير هشام العلوي وترحيله من الأراضي التونسية، مع العلم أن عملية الترحيل تمت وفق إجراءات إدارية آلية لم يتم الرجوع فيها إلى المسؤولين وهو ما نأسف له".
وكانت قد أصدرت 12 منظمة حقوقية تونسية بيانا تعلن فيه تضامنها مع الأمير مولاي هشام الذي قامت السلطات التونسية بترحيله يوم الجمعة الماضي إلى العاصمة الفرنسية باريس.
وجاء في البيان المعنون بـ"طرد الباحث المغربي، الأمير هشام بن عبد الله، إجراء تعسفي ينتهك حقوق الإنسان والحريات الأكاديمية"، أن هذه الجمعيات تعتبر "إجبار الباحث المغربي، الأمير هشام بن عبد الله العلوي، ابن عَـم الملك محمد السادس، على مغادرة تونس في 8 سبتمبر الجاري لمَنعه من المُشاركة في ندوة علمية حول العراقيل التي تَحُول دون الإصلاح السياسي في الدول العربية، خرقا جديدا من قبل الحكومة التونسية للحقوق والحريات التي يضمنها الدستور لاسيما في فصله 31، إضافة إلى عدم احترام الالتزامات والمواثيق الدولية في هذا المجال".



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية