الرئيسية » » هذه هي توصيات الملتقى التضامني مع الشعب الإسباني بدار الثقافة المدينة القديمة

هذه هي توصيات الملتقى التضامني مع الشعب الإسباني بدار الثقافة المدينة القديمة

النشـرة الجهويـة..

فعاليات الملتقى التضامني مع الشعب الإسباني بدار الثقافة المدينة القديمة بالدار البيضاء

الملتقى التضامني مع الشعب الإسباني يوصي بتغيير الدول الأوروبية لسياستها اتجاه المهاجرين المسلمين وإدماجهم في المجتمع الأوروبي

النشـرة الإخبـارية: محمـد الصغيـر الجبلـي

أدان المشاركون في الملتقى التضامني مع الشعب الإسباني نظم مؤخرا دار الثقافة بالمدينة القديمة بالبيضاء، الاعتداء الارهابي الغاشم واعتبره جريمة نكراء ضد الإنسانية، معلنين تضامنهم التام مع  حكومة وشعب إسبانيا وكتالونيا في مواجهة الإرهاب، ومؤكدين أنه لا يجب ربط الإرهاب بأي دين أو  وطن أو عرق معين.
وثمن الملتقى التضامني مع الشعب الإسباني بالدار البيضاء التعاون الاسباني المغربي الأمني والعمل على تعزيزه وحث الحكومة على تعزيزه .

كما أوصى المشاركون في الملتقى التضامني مع الشعب الإسباني  بضرورة تغيير الدول الأوروبية من سياستها اتجاه المهاجرين المسلمين وإدماجهم في المجتمع الأوروبي وعدم تهميشهم لأن الإرهاب قد يكون هو ناتج لسياسات الدولة. مع تثمين مجهودات الجالية المغربية المسلمة في إدانتها للهجمات الإرهابية على برشلونة والعمل على توسيعها وتعزيزها بأنشطة ثقافية وتوعية.
وبالعمل على معالجة إشكالية إدماج الشباب المهاجرين المقيمين بإسبانيا  وأوروبا لكي يحسوا بأنفسهم مواطنين.
وعلى  المنظمات الحقوقية والجمعوية القيام بدورها في التحسين والتوعية من مخاطر الانزلاق وراء الأفكار الإرهابية المتطرفة وعلى الدولة دعم الجمعيات الجادة التي تهدف إلى التربية على القيم الإنسانية السامية.
وإعادة الاعتبار لدور الثقافة والمثقفين وتربية الناشئة وتحصينها ضد الأفكار المتطرفة من خلال تنظيم أنشطة ثقافية تستهدف بالخصوص الشباب باعتبارهم المستقبل.
وعلى الدولة تسخير كافة مؤسساتها وآليتها لمحاربة الإرهاب من مداخل الفكر والثقافة والتعليم.
وكان انعقد مؤخرا بدار الثقافة  المدينة القديمة بالدار البيضاء الملتقى التضامني مع الشعب الإسباني لإدانة التطرف والإرهاب جراء العملية الإرهابية التي تعرضت لها إسبانيا مؤخرا، حيث نظم المركز العربي الأوروبي للباحثين والمهنيين (يورو عرب) ومؤسسة كازا أنفا العتيقة لقاء تضامنيا مع حكومة وشعب اسبانيا في مواجهة الإرهاب البغيض.
واختيار دار الثقافة بالمدينة القديمة لهذا الملتقى له رمزيته ودلالاته العميقة الدالة على التعايش ونبذ الإرهاب والتطرف.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية