الرئيسية » » تنظيم الدورة 14 لماراطون التحدي الصحراوي بمدينة زاكورة

تنظيم الدورة 14 لماراطون التحدي الصحراوي بمدينة زاكورة

النشـرة الرياضيـة..


تنظيم الدورة 14 لماراطون التحدي الصحراوي بمدينة زاكورة



الـدارالبيضـاء/ النشـرة الإخبـارية:محمـد زهـار                                

تنظم جمعية شالة لتنمية الرياضة القروية تحت الإدارة التقنية والفنية للبطل لحسن احنصال، بتعاون مع عمالة زاكورة والمجلس الترابي والسلطات المحلية للإقليم، منافسات الدورة الرابعة عشرة لماراطون التحدي الصحراوي وذلك يوم 12 نونبر 2017.

ويتميز مدار السباق  بتنوعه الطبيعي الجذاب، حيث يجمع بين ما تزخر به منطقة زاكورة من تضاريس صحراوية خلابة تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم.
تبلغ مسافة السباق 52 كيلومترا. وقد تم اختيار المسافة موازاة مع المدة الزمنية من الأيام التي كانت تستغرقها القوافل التجارية بين مدينة زاكورة المغربية ومدينة تمبوكتو بدولة مالي.
السباق مناسبة أيضا للاحتفال بالعودة القوية للمغرب  إلى الاتحاد الإفريقي، وتوجد لوحة تاريخية معروفة على الصعيد العالمي بزاكورة تؤرخ للدور الذي لعبته التجارة و التبادل الثقافي بين المغرب وأشقائه بإفريقيا عبر العصور الماضية، بالمساهمة في التنمية والتنوع الثقافي والحضاري بواحة درعة.
ولتشجيع المشاركة والإقبال على الممارسة الرياضية فقد أدرج المنظمون سباقين آخرين على مسافة 27 كيلومترا و 10 كيلومترات.
ونظرا لعدم توفر الدعم المالي لأهم تظاهرة رياضية بالمنطقة، رغم مساهمتها في التعريف بالمنطقة وفي جلب السياح وكذلك المساهمة في التنمية... فقد قرر المنظمون تخصيص جوائز عينية فقط، وهي عبارة عن هدايا من الصناعة التقليدية للمنطقة توزع على الفائزين  الثلاثة الأوائل.







ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية