الرئيسية » » تقديم برنامج تنمية عمالة الدارالبيضاء2016-2021

تقديم برنامج تنمية عمالة الدارالبيضاء2016-2021

النشـرة الجهويـة..

تحت شعار:"تمايز والتقائية".. 
تقديم برنامج تنمية عمالة الدارالبيضاء2016-2021
   
 النشـرة الإخبـارية – الـدار البيضـاء: محمـد زهـار                                  

 عقد رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء ندوة صحفية لتقديم مشروع تنمية عمالة الدارالبيضاء، بحضور مجموعة من أعضاء المجلس ورؤساء الأقسام وكذا رؤساء المصالح الخارجية.
وقد أبرز في مجمل تدخله المؤهلات المتعددة التي تتوفر عليها مدينة الدارالبيضاء، بالنظر إلى مجالها الترابي وحيويتها وغنى موروثها وطابعها العالمي الخاص.
من هذا المنطلق كشف رئيس مجلس عمالة الدارالبيضاء عن برنامج تنمية العمالة للفترة 2016-2021، من خلال ستة مجالات للتدخل وهي التعليم، الصحة، الوقاية، الهشاش الاجتماعية، السكن، الرياضة والثقافة...

 التعليم: ركز البرنامج على دعم التعليم الأولي للأشخاص في وضعية هشاشة ٱاجتماعية وذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير النقل المدرسي والمساهمة في إحداث الأقسام التحضيرية وتشجيع المتفوقين،وكذا دعم و تعزيز قدرات الأشخاص النشيطين في مجال التعليم الأولي مع دعم و تأهيل رياض الأطفال التابعة للجماعة..
2 الصحة: جاء البرنامج بمجموعة من التدابير من أجل الاهتمام بالأشخاص المصابين بالتوحد و دعم برامج مكافحة السرطان و البرامج الصحية للأمهات والأطفال وبرامج الصحة العقلية ومكافحة الإدمان، كما ركز البرنامج على دعم وتأهيل مراكز غسل الكلي وتهيئة مراكز إيواء مرافقي المرضى من خارج المدينة..
3 الهشاشة الاجتماعية: في هذا الباب ركز البرنامج على دعم برامج حماية المسنين بدون موارد وبرامج مساندة أطفال الشوارع والحماية الاجتماعية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والمساهمة في دعم النساء في وضعية صعبة
4 السكن: في هذا الباب ركز البرنامج على أربع أولويات و هي المساهمة في تأهيل الأحياء الهامشية والمساهمة في البرامج الموجهة للمنازل الآيلة للسقوط ومواكبة سكانها ودعم البرامج المتعلقة بالبيئة..
5 الرياضة: دعم الأنشطة والبرامج الرياضية للأشخاص في وضعية إعاقة وخلق مركبات رياضية وفضاءات للترفيه..
6 الثقافة: ركز البرنامج على دعم الأنشطة الثقافية والمساهمة في بناء وتجهيز مكتبات ومراكز ثقافية والمساهمة في مشروع إنشاء متحف لمدينة الدار البيضاء..
وسيتم تفعيل كل هذه المحاور من خلال 75 مشروعا موزعا على كافة المقاطعات...
كما أكد في إجابة عن سؤال حول آليات تنزيل هذا البرنامج، بأن مكتب المجلس سيعمل على إحياء هياكله من أجل الوقوف على تنزيل هذا البرنامج إلى أرض الواقع وتتبع كافة مراحله من خلال آليات المجلس للمتابعة والتدقيق ...
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية