الرئيسية » » في إطار التعریف بالمآثر التاریخیة للمدینة مكناس تنظم مهرجانها الثاني

في إطار التعریف بالمآثر التاریخیة للمدینة مكناس تنظم مهرجانها الثاني



النشـرة الفنيـة..
مهرجــان
في إطار التعریف بالمآثر التاریخیة للمدینة

تنظیم الدورة الثانیة لمهرجان مكناس

النشـرة الإخبـارية / الـدار البیضـاء: محمـد زهـار

تنظم جماعة مكناس، من 20 إلى 27 أكتوبر 2017 ، الدورة الثانیة لـ"مهرجان مكناس" استثمارا لنجاح نسخته الأولى في التعریف بالمآثر التاریخیة الهامة لمدینة مكناس المغربیة والتي استحقت من خلاله ا أن تسجل لدى منظمة الیونیسكو ضمن قائمة التراث
العالمي سنة 1996، وكذلك لتوظیف المناسبة الاحتفالیة للترویج للمدینة سیاحیا باعتباره رافدا من روافد التنمیة الاقتصادیة والاجتماعیة للمملكة.




وستقام الدورة الثانیة لـ"مهرجان مكناس" بشراكة مع المؤسسات العمومیة المحلیة والوطنیة، وهیئات من المجتمع المدني، وفق برنامج متنوع یضم ندوات فكریة وثقافیة ومنتدیات ومعارض للتعاونیات والجمعیات بالإضافة لأنشطة ریاضیة ومسرحیة
وعروض للأطفال والتلامیذ، وجولات سیاحیة.
وستعرف أمسیات "مهرجان مكناس" تنظیم سهرات تخلق الحدث من خلال مشاركة فنانین مغاربة مرموقین وحضور للطاقات والمواهب الشبابیة المحلیة الواعدة، وسهرة أمازیغیة، وأیضا من خلال مجموعات متعددة الألوان من فنون السماع الصوفي والأندلسي والملحون وعیساوة. حیث سیتم التعریف بتنوع المؤهلات التاریخیة والثقافیة للعاصمة الإسماعیلیة.
ویطمح منظمو هذا المهرجان إلى التعریف بمدینة مكناس التي تزخر بتاریخ عریق معترف به كتراث عالمي، وإلى الحفاظ على الموروث الثقافي لهذه المدینة، مم ا یؤدي دور ا هاما في الحفاظ على الهویة المغربیة، ویساهم في التنمیة الاقتصادیة والاجتماعیة، ویضع مدینة مكناس المغربیة في المكانة التي تلیق بها.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية