الرئيسية » » اتحاد المغرب العربي يبحث تطوير الشراكة والتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية

اتحاد المغرب العربي يبحث تطوير الشراكة والتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية

النشـرة الإعلاميـة..


اتحاد المغرب العربي يبحث تطوير الشراكة والتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية
النشـرة الإخبـارية
عقدت الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي جلسة عمل مع الدكتور ابراهيم آدم احمد الدخيري، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، الذي حل في زيارة إلى مقر الأمانة العامة صباح اليوم 17 نوفمبر 2017، لإجراء مباحثات ومشاورات لتوطيد سبل الشراكة والتعاون بين المنظمتين، وذلك في إطار زيارته للمملكة المغربية.

وقد تباحث المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية والوفد المرافق له مع الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي خلال هذا اللقاء سبل التعاون في المجالات المشتركة بينهما؛ منها: مكافحة التصحر، ندرة الموارد المائية، التصدي للتحديات البيئية التي تؤثر سلباً على الموارد الزراعية والحيوانية، تدبير الموارد الطبيعية، الصحة النباتية والحيوانية، والتكيف مع تغير المناخ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في بلداننا المغاربية والعربية.
واستعرض السيد مصباح محمد المبروك مدير الأمن الغذائي بالأمانة العامة، الخطوط الكبرى لاستراتيجية اتحاد المغرب العربي في مجال تحقيق التنمية الزراعية بالبلدان المغاربية، من خلال تنفيذ مشاريع البرنامج الإقليمي لمقاومة التصحر للفترة 2011-2020، وتنفيذ الرؤية المستقبلية للأمن الغذائي في أفق 2030.
كما أشار إلى الجهود التي تبذلها الأمانة العامة في هذا مجال التنمية الفلاحية والحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة، من توفير سبل الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة المغاربية. معربا عن رغبة الأمانة العامة في توطيد علاقات التعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية، وذلك من خلال إبرام اتفاقية تفاهم بين المنظمتين.
ومن جهته، أكد الدكتور إبراهيم آدم احمد الدخيري، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية عن استعداده لتطوير هذا التعاون وربط شراكة بين المنظمتين من أجل تحقيق الأمن الغذائي وأهداف التنمية الزراعية المستدامة حتى تتمكن البلدان العربية من تخفيض عجز الأمن الغذائي الذي يقدر
 ب 34 مليار دولار.
وشدد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية على إعداد مشاريع تنموية بين الطرفين، وذلك بهدف تسريع وثيرة العمل المشترك لمواجهة التحديات التي تحول دون تحقيق الأمن الغذائي بدول المنطقة، والمتمثلة خصوصا في تأثير التغيرات المناخية التي تزيد من فجوة التنمية الزراعية والغذائية.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية