الرئيسية » » الحبيب المالكي تباحث مع وزيرة الشؤون الخارجية لسورينام سبل تدعيم علاقات البلدين

الحبيب المالكي تباحث مع وزيرة الشؤون الخارجية لسورينام سبل تدعيم علاقات البلدين

النشـرة الإعلاميـة..
دبلوماسيـة البرلمـان
الحبيب المالكي تباحث مع وزيرة الشؤون الخارجية لسورينام سبل تدعيم علاقات البلدين

النشـرة الإخبـارية   

استقبل رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، مؤخرا بمقر المجلس، وزيرة الشؤون الخارجية لسورينام السيدة  Yldiz Pollack-Beighle، والتي تقوم بزيارة رسمية لبلادنا حاليا.
وخلال هذا اللقاء، أشاد رئيس مجلس النواب بالتطور الذي تعرفه علاقات المملكة المغربية وجمهورية سورينام، مبرزا تقاسم البلدين لقيم الديمقراطية والانفتاح والتعايش بين الشعوب والعمل على إرساء السلم والاستقرار. وأكد السيد المالكي أن المغرب حريص على تقوية التعاون جنوب-جنوب، وخاصة مع بلدان أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى والكارايب، معربا عن اهتمامه بالتطور الديمقراطي الذي تعرفه سورينام.

وقدم رئيس مجلس النواب بالمناسبة، لمحة حول حضور وتمثيلية المرأة والشباب في مجلس النواب، وأبرز أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، مما سيساهم في توطيد التقارب بين المغرب وسورينام في جميع الأصعدة. وفي ذات السياق، قدم السيد رئيس مجلس النواب دعوة للسيدة رئيسة برلمان سورينام من أجل القيام بزيارة عمل لبلادنا والتباحث حول القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.
من جهتها، اعتبرت وزيرة الشؤون الخارجية لسورينام أن زيارتها للمملكة زيارة تاريخية ومثمرة ستفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين. وأكدت أن المملكة المغربية شريك يمكن الاعتماد عليه مشيرة إلى أن بلادها تولي أهمية كبيرة لتنويع شركائها وتقوية التعاون جنوب- جنوب.
واستعرضت السيدة الوزيرة المجالات الواعدة للتعاون بين البلدين، ولاسيما التربية والتعليم، والطاقة، والأمن، والفلاحة، والتبادل التجاري. كما أكدت حرص برلمان جمهورية سورينام على ربط علاقات وثيقة مع البرلمان المغربي، عبر تبادل الزيارات والتجارب وتكثيف التنسيق والتشاور بين المؤسستين التشريعيتين.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية