الرئيسية » » البرلمان المغربي يحتضن اجتماعا للشبكة البرلمانية لمحاربة فقدان المناعة المكتسبة

البرلمان المغربي يحتضن اجتماعا للشبكة البرلمانية لمحاربة فقدان المناعة المكتسبة

النشـرة الإعلاميـة..

دبلوماسيـة البرلمـان
البرلمان المغربي يحتضن اجتماعا للشبكة البرلمانية لمحاربة فقدان المناعة المكتسبة: السيدا وداء السل والملاريا التابعة للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية
النشـرة الإخبـارية

يحتضن البرلمان المغربي يومي 21 و 22 نونبر الجاري اجتماعا للشبكة البرلمانية لمحاربة فقدان المناعة  المكتسبة/ السيدا وداء السل، والملاريا التابعة للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية .
وسيتم خلال هذا اللقاء المصادقة على محضر الاجتماع الأخير الذي عقدته الشبكة البرلمانية بواكادوكو (بوركينافاسو) في شهر أكتوبر 2016، وتقرير حول مختلف أنشطة الشبكة.

كما سيتم تقديم مداخلات مقتضبة من قبل منسقي الشبكة حول الوضع الراهن على الصعيد الوطني ودور البرلمانيين في محاربة فقدان المناعة المكتسبة/السيدا والسل والملاريا، ومبادرة 2 مليون من الأطر الصحية في إفريقيا، فضلا عن تقديم نتائج العمل الذي قام به الصندوق العالمي لمحاربة داء السيدا في الدول الفرنكوفونية خلال سنة 2017.
وسيعرف هذا اللقاء كذلك عرض موضوع حول داء السل وحقوق الإنسان، وتبادل الآراء بين البرلمانيين وممثلي بعض الهيئات الدولية لاسيما الصندوق العالمي لمحاربة داء السيدا، والمنظمة الدولية لشراء الأدوية حول موضوع محاربة داء السل.



وتجدر الإشارة إلى أن الشبكة البرلمانية لمحاربة فقدان المناعة /السيدا وداء السل، والملاريا قد أسست من طرف الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية بشراكة مع برنامج الأمم المتحدة لمكافحة السيدا (أونيسيدا) في إطار قرار حول تعزيز محاربة نقص المناعة/السيدا في إفريقيا الذي تمت المصادقة عليه في ياووندي سنة 2000.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية