الرئيسية » » الجمعية المغربية لمحاربة مرض "الروماتويد المفصلي"

الجمعية المغربية لمحاربة مرض "الروماتويد المفصلي"

النشـرة الجهويـة..

الجمعية المغربية لمحاربة مرض "الروماتويد المفصلي"..
إلى متى ستظل معاناة مرضى ٱلتهاب العمود الفقري والمفاصل مستمرة؟
الـدارالبيضـاء/ النشـرة الإخبـارية: محمـد زهـار
بعد نجاح مؤتمر أفريقيا والشرق الأوسط لمرض الروماتويد المفصلي في نسخته الثانية،والذي ٱنعقد خلال يومي6 و 7 أكتوبر بالدارالبيضاء،والذي جرى في ظروف وأجواء من المسؤولية والاحترام المتبادل،استطاعت الجمعية المغربية لمحاربة مرض الروماتويد المفصلي أن توضح الرؤى والأفكار العلمية،وتجيب على الأسئلة الآنية، المطروحة حول هذا المرض وكذا تصحيح الأفكار الخاطئة عند بعض المرضى لمواجهة هذا الداء وفتح أبواب الأمل أمامهم.

ولهذه الغاية النبيلة تم إنشاء هذه الجمعية سنة 2007 ، وهي تتكون، أساسا من المرضى المصابين.لهذا فالجمعية تقدم الدعم النفسي والشروحات الخاصة بالمرض والتسهيلات الإدارية.
 خلال السنة المنقضية،2016، قامت الجمعية بتوسيع حقلها في الدفاع عن مرض جديد هو مرض التهاب العمود الفقري والمفاصل، من أجل إدماج المعنيين في تطوير معرفة هذا المرض لديهم..
وللجمعية ،كذلك،مهام الدفاع عن حقوق المرضى من أجل تحمل مصاريف المرض،خاصة وأنه مكلف من حيث الأدوية الخاصة التي من شأنها أن تحد من تفاقمه.فهي تقوم بتوعية المرضى وتدافع عن حقوقهم أمام مختلف مؤسسات التأمين.
بفضل مجهودات الجمعية، في هذا الإطار،أصبح التعويض عن مصاريف علاج هذا المرض بالدفع المسبق من طرف صندوق الضمان الاجتماعي بما نسبته 93% بالنسبة لمرض الروماتويد و 70% بالنسبة لمرض التهاب العمود الفقري والمفاصل.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية