الرئيسية » » هل انتهى الكلام؟ الأمانة العامة للبيجيدي تغلق الباب في وجه مناورات مريدي ابن كيران

هل انتهى الكلام؟ الأمانة العامة للبيجيدي تغلق الباب في وجه مناورات مريدي ابن كيران

النشـرة السياسيـة..

أنشطـة الأحـزاب

هل انتهى الكلام؟ الأمانة العامة للبيجيدي تغلق الباب في وجه مناورات مريدي ابن كيران

النشـرة الإخبـارية

أغلقت الأمانة العامة لحزب "العدالة والتنمية" الباب على ما يرتب له مريدو ابن كيران للعودة لمناقشة الولاية الثالثة لابن كيران على رأس الأمانة العامة في المؤتمر الوطني المقبل للحزب، في اجتماعها المنعقد مساء السبت 2 دجنبر الجاري، بالمقر المركزي للحزب بالرباط.
بلاغ اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية الذي تغيب عنه ابن كيران ووقعه نائب الأمين العام "سليمان العمراني"، استشف منه ما يشبه الوداع لابن كيران ومرحلته.
ومما جاء في نص البلاغ:"تعبر الأمانة العامة عن تثمينها بصفة خاصة للدور المتميز الذي اضطلع به الأخ الأمين العام الأستاذ عبد الإله ابن كيران خلال المرحلة التي تولى فيها مسؤولية الأمانة العامة، ولما تحقق للحزب خلالها من إشعاع ومن مكتسبات".
البلاغ ذاته أكد على أن نتائج تصويت المجلس الوطني إنما هي نتيجة تقديرات لا تقلل من ذلك الدور أو من مكانته (بنكيران) داخل الحزب حاضرا أو مستقبلا، وتعبر (الأمانة العامة)عن ثقتها من أنه لا شيء سيثنيه (بنكيران) عن مواصلة دوره الإصلاحي الوطني وفي تعزيز البناء الديمقراطي ـ كما كان دوما - إلى جانب إخوانه وأخواته في الحزب، وإلى جانب كافة القوى الإصلاحية في البلد وفي نطاق ثوابت البلاد ومقوماتها الأساسية.
كما شدد أعضاء الأمانة العامة في بلاغهم، على أن المؤتمر الوطني إنما يكون مختصا "بالمصادقة على المشاريع المحالة عليه والمدرجة في جدول الأعمال الذي يعتبر المجلس الوطني هو صاحب الكلمة الفصل في إعداده...".
وأضاف ذات البلاغ في رسالة واضحة لـ"بنكيران" بخصوص عدم إثارة نقاش التمديد له داخل المؤتمر، "وهو ما سبق أن أكد عليه الأخ الأمين العام خلال انعقاد المجلس الوطني، وعلى أساسه تم اعتماد والمصادقة على المشاريع المحالة عليه، وحين أكد أيضا (بنكيران) بعد انتهاء أشغاله من أن القرارت الصادرة عنه هي قرارات مؤسساتية لا غبار عليها".
إلى ذلك فقد اتهمت مجموعة من أنصار "بنكيران" الموقع الإلكتروني الرسمي للحزب، بالاصطفاف بجانب تيار الإستوزار الرافض للتمديد للأمين العام الحالي، معتبرة أنه (الموقع) امتنع عن نشر أي رأي مخالف لرأي الأمانة العامة فيما يتعلق بقضية التمديد...الأمر الذي يشير وبكل وضوح إلى القطع نهائيا مع مرحلة "عبد الإله بنكيران".


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية