الرئيسية » » الجنرال عبد الفتاح الوراق ابن مدينة ابن أحمد ذو المسار الاستثنائي

الجنرال عبد الفتاح الوراق ابن مدينة ابن أحمد ذو المسار الاستثنائي

النشـرة الإعلاميـة..

بورتريـه

كل ما تريد معرفته عن الجنرال عبد الفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية





الجنرال عبد الفتاح الوراق ابن مدينة ابن أحمد ذو المسار الاستثنائي، حارب في الصفوف الأمامية ضد العدو والمعروف بقربه من رجاله..
 الوراق الذي ساهم في تكوين فرقة القوات الخاصة قبل الالتحاق بالمكتب الثالث للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية..




من هو الجنرال عبد الفتاح الوراق الذي عينه الملك في وقت سابق في منصب المفتش العام للقوات المسلحة الملكية خلفا للجنرال بوشعيب عروب؟

النشـرة الإخبـارية

أقدم الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، كما هو معلوم مؤخرا، على ترقية عبد الفتاح الوراق إلى جنرال "دوكودارمي. الجنرال الوراق، ذو المسار الاستثنائي والذي حارب في الصفوف الأولى ضد العدو والمعروف بقربه من رجاله.
والمعروف أن مسار أي عسكري يبقى "سرا محفوظا قيد الكثمان" في المؤسسة العسكرية المغربية، كذلك يمكن وصف مسار عبد الفتاح الوراق، الذي يظل استثنائيا وصعب الاختراق.

الجنرال الوراق شخصية عسكرية متحفظة، بمسار استثنائي يتميز بالانضباط، تحفظ حافظ عليه الجنرال حتى بعد تعيينه التاريخي في الـ 18 يناير الماضي، كمفتش عام في القوات المسلحة الملكية، من قبل الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.
تعيين الجنرال الوراق كمفتش عام للقوات المسلحة، لم يكن سوى البداية لمسار آخر، سيتميز بترقية الوراق بمناسبة عيد العرش، بأعلى درجة عسكرية بالمغرب، وهي جنرال "دوكور دارمي"، وذلك في أقل من 6 أشهر من تعيينه السابق.
وأصبح حاليا الوراق يتقاسم نفس الدرجة العسكرية "دكوردارمي" مع الجنرال دوكوردارمي، حسني بنسليمان قائد الدرك الملكي السابق.


ولد الجنرال "دوكوردارمي" سنة 1955 بمدينة ابن أحمد، وهو خريج الأكاديمية الملكية العسكرية، فرقة المشاة سنة 1976، بدأ مساره العسكري بمنطقة الجنوب كقائد سلاح الدعم، بالتالي جنرال الوراق خبر مسار من الاختبارات ميزه المواجهة على الأرض مع العدو بين سنوات 1976 و1986.
التاريخ سيشهد للجنرال الوراق عمله في فرقة المشاة فوج11، أحد الأفواج التي أرعبت مليشيات "البوليساريو".
الرجال الذين عملوا إلى جانبه سيتذكرون حنكته وصرامته على الساحة وقوة قيادته للعمليات العسكرية خلال سنوات الثمانينيات، "الوراق كان دائما قريبا من رجاله"، كما كشف أحد الجنود الذين عملوا إلى جانب الجنرال الوراق، مؤكدا على "نزاهة الرجل وحسن تواصله وبساطته".
بعدما أمضى 11 سنة في منطقة العمليات، سيتم تعيين الوراق في فرقة النخبة (الفرقة الثانية للمشاة المظليين)، حيث ساهم في تكوين فرقة القوات الخاصة قبل الالتحاق بالمكتب الثالث القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، مكلف بالتشغيل والتكوين داخل القوات المسلحة الملكية، حيث تقلد عدة مهام قبل تولي إدارتها.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية