الرئيسية » » اليابان ترفض التكفل بعلاج بعض الناجين من قنبلة ناغازاكي

اليابان ترفض التكفل بعلاج بعض الناجين من قنبلة ناغازاكي

النشـرة الإعلاميـة..

تقاريـر النشـرة
             اليابان ترفض التكفل بعلاج بعض الناجين من قنبلة ناغازاكي

 النشـرة الإخبـارية: وداد الرنامـي 

رفضت المحكمة العليا باليابان طلب 387 ناجيا من القنبلة الذرية التي انفجرت في مدينة ناغازاكي سنة 1945 ، الرامي إلى الاعتراف رسميا بكونهم من ضحايا القنبلة ،رغم أنهم تواجدوا حينها على بعد أقل من 12 كيلومتر من الانفجار ،إلا أنهم لم يكونوا داخل الحيز المكاني الذي حددته الحكومة اليابانية حسب القناة التلفزيونية العمومية NHK.

ويمكن لمن في حالتهم أن يتلقوا علاجات نفسية فقط على أن تكون لها علاقة بحادث القنبلة ، و أن يكونوا مقيمين في مدينة ناغازاكي أو إحدى المناطق التابعة لسلطتها الإدارية.
أما الناجين الذين بتوفرون رسميا على صفة ضحايا القنبلة،"فيمكنهم تلقي العلاج عن كل الإمراض تقريبا ، مهما كان المكان الذي يعيشون فيه"، حسب الناطق الرسمي باسم المحكمة.
وعبرت "شيوكو ايواناغا" (38 عاما) عن خيبة أملها بقرار المجلس الأعلى، بعد كل المعركة القانونية التي دخلتها مع رفاقها ضد الحكومة اليابانية، لانتزاع الاعتراف بهم كضحايا لقنبلة ناغازاكي.
تقول شيوكو:" لا اعرف كيف سأشرح الأمر للأشخاص الذين يجدون صعوبة في دفع تكاليفهم الطبية، وأيضا الذين يرقدون في المستشفيات".
وكانت الحكومة اليابانية قد حددت مساحة معينة تمكن المقيمين بها وقت الكارثة من الحصول على صفة "ضحايا القنبلة"، وهي عبارة عن حيز مكاني بيضوي الشكل يحيط بمكان الانفجار، طوله 12 كيلومترا، في حين لا يتعدى عرضه 7 كيلومترات.
وكان إرسال الولايات المتحدة لقنبلتي هيروشيما وناغازاكي، السبب المباشر في نهاية الحرب العالمية الثانية، ووقع الاختيار على هتين المدينتين لكونهما كانتا مركزي اتصال لحركات الجيش الياباني، ولا تتوفران على سجون قد تأوي معتقلين من الجيش الأمريكي.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية