الرئيسية » » الحبيب المالكي في تنزانيا

الحبيب المالكي في تنزانيا

النشـرة الإعلاميـة..
دبلوماسيـة البرلمـان

ممثلا للملك محمد السادس في الاحتفالات المخلدة للذكرى 56 لاستقلال الجمهورية المتحدة لتنزانيا



الحبيب المالكي في تنزانيا

النشـرة الإخبـارية

مثل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب الملك محمد السادس ، في الاحتفالات المخلدة للذكرى 56 لاستقلال الجمهورية المتحدة لتنزانيا والتي أجريت يوم السبت 09 دجنبر الجاري بالعاصمة التنزانية "دودوما".
وقد جرت هذه المراسم بالملعب الوطني بالعاصمة "دودوما" برئاسة رئيس الدولة السيد "بومبي جوزيف ماكوفولي"، وبحضور عدد كبير من المسؤولين السياسيين من بينهم ثلاث رؤساء سابقين لتنزانيا، بالإضافة لشخصيات مدنية وعسكرية.

وقد تميزت باستعراض عسكري تم خلاله إطلاق طلقات من المدفعية، كما ألقى رئيس الجمهورية التنزانية كلمة بالمناسبة دعا فيها إلى الوحدة الوطنية، مشيدا بالتقدم الملحوظ الذي يعرفه البلد "وبمساهمة الجميع"، ومعلنا عن العفو عن بعض السجناء.
وخلال كلمته، نوه فخامة رئيس الجمهورية بدعم جلالة الملك للرياضة التنزانية وبقرار جلالته بناء الملعب الجديد ل"دودوما" مرحبا بحضور مبعوث صاحب الجلالة في هذه الاحتفالات.
وقد سلم رئيس مجلس النواب على فخامة الرئيس التنزاني، وأبلغه التهاني الحارة لصاحب الجلالة وتمنيات جلالته الصادقة بالازدهار للشعب التنزاني الشقيق.
وعلى هامش هذه الاحتفالات، أجرى السيد المالكي مباحثات مع عدد من المسؤولين التنزانيين، منهم نظيره رئيس برلمان تنزانيا السيد "جوب ندواكي"، ورئيس برلمان "زانزيبار" السيد "باندو عمير كيفيشو"، ووزير الشؤون الخارجية السيد "أوجوستين ماهيجا"، والذي كان في استقبال المالكي عند وصوله لمطار "دودوما". وقد جرت هذه اللقاءات بحضور سفير المملكة المغربية السيد عبد الإله بنريان.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية