الرئيسية » » أسماء الشرايبي على رأس شبكة القراءة بأنفا

أسماء الشرايبي على رأس شبكة القراءة بأنفا

النشـرة الجهويـة..

شبكة القراءة بالمغرب تعزز خريطة تواجدها

أسماء الشرايبي على رأس شبكة القراءة بأنفا
خلال الجمع العام التأسيسي لفرع أنفا لشبكة القراءة بالمغرب

النشـرة الإخبـارية / مراسلـة خاصـة
احتفلت شبكة القراءة يوم السبت 16 دجنبر الجاري بازدياد أول مولود لها بعد احتفالها قبل يومين بعيد ميلادها الرابع، المولود الجديد الذي يرصع فضاء الشبكة هو فرع أنفا.
بدار الشباب العنق، التأم جمع عام لعدد من الفاعلات والفاعلين الذين عبروا منذ مدة على تطوعهم ورغبتهم في خدمة قضية القراءة كقضية نبيلة من أجل تحقيق حلم المغرب القارئ، بعد مجهودات وتحضيرات وازنة قامت بها لجنة تحضيرية منذ عدة شهور بقيادة الأخت أسماء الشرايبي.

وتضمن جدول أعمال الجمع العام، عرضا حول مجموع الأنشطة والمهام التي قامت بها اللجنة التحضيرية وصولا إلى هذا اليوم، قدمته الأستاذة أسماء الشرايبي رئيسة هذه اللجنة، تلا ذلك عرض عبد الرحمان الغندور، الكاتب العام للشبكة، أبرز فيه بعضا من تاريخ الشبكة وبرامجها وأهدافها وطموحاتها المستقبلية، مركزا على نبل القضية ومرتكزاتها المعرفية والعقلية والوجدانية والقيمية، الرامية إلى خدمة الوطن انطلاقا من فعل القراءة كمدخل أساسي لكل تنمية حقيقية وكحماية للأجيال من كل الانحرافات التي تعشعش في مجتمعنا.
بعد ذلك تقدم شهيد عبد اللطيف عضو اللجنة التحضيرية بعرض توضيحي للقانون الأساسي للشبكة التي على أساسه سيتم تأسيس هذا الفرع.
وتم فتح حوار تدخل فيه الجميع، معبرين عن امتنانهم واعتزازهم بهذا التأسيس مؤكدين انخراطهم وتطوعهم واستعدادهم لبذل كل الجهود لإنجاح هذا المشروع النبيل، ومستعرضين تجاربهم في مواقع اشتغالهم.
وتميز هذا اللقاء بالحضور المدعم والمساند لأعضاء الشبكة من المكتب الوطني وفرع بنمسيك وفرع المحمدية، ممثلين في محمد الصغير وبشرى البكاري ومليكة خايا.
كما بارك هذا اللقاء حضورالسيد حسن نجم نائب رئيس مقاطعة آنفا الذي أكد تعهد الجماعة بتقديم كافة وسائل الدعم الممكنة لتحقيق برامج الشبكة في التراب الجماعي للمقاطعة.
وبعد تأكيد الجميع على البعد التطوعي والقيادة الجماعية صادقوا بالإجماع على تشكيلة مكتب فرع شبكة القراءة بآنفا على الشكل التالي:
الرئيسة : أسماء الشرايبي
نائبها الأول: عبد الرحيم العبار
نائبها الثاني: جمال احريفي
الكاتب العام: شهيد عبد اللطيف
نائبته الأولى: ثريا بكار
نائبه الثاني: الشافعي مصطفى
الأمينة : أسماء بن الفاروق
نائبتها الأولى: حبيبة مقيسات
نائبتها الثانية: مريم عجيلي
المستشاران: محمد بن عموم و محمد أفنوني.
واختتم اللقاء بتأكيد قيم المحبة والصداقة والانخراط التطوعي الوازن في خدمة قضية القراءة في مختلف فضاءات جماعة أنفا.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية