الرئيسية » » شيبة ماء العينين يقود سفينة مجلسه الوطني وموقع المعارضة هل يخدم مكانة الاستقلال؟

شيبة ماء العينين يقود سفينة مجلسه الوطني وموقع المعارضة هل يخدم مكانة الاستقلال؟


النشـرة السياسيـة..
حيـاة الأحـزاب
شيبة ماء العينين يقود سفينة مجلسه الوطني وموقع المعارضة هل يخدم مكانة الاستقلال؟


قرر المجلس الوطني لحزب الاستقلال، بالإجماع، في دورته العادية المنعقدة يوم أمس السبت بالرباط، الاصطفاف في صفوف المعارضة، وأقر المجلس الوطني لحزب علال الفاسي  بالإجماع مرشحا توافقيا لرئاسة برلمانه واختار شيبة ماء العينين، الذي لم يكن مرشحا لهذا المنصب، بالإجماع وعن طريق رفع الأيدي وبدون الذهاب إلى صناديق الاقتراع.
وأعلن نزار بركة، الأمين العام للحزب أن المجلس الوطني اختار بالإجماع شيبة ماء العينين رئيسا له وذلك في سبيل "تغليب المصلحة العليا للحزب".


وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة التنفيذية للحزب، سبق لها وان أكدت في بيان صدر عقب اجتماعها الأسبوعي العادي الأخير ، أن كل من ياسمينة بادو ، نور الدين مضيان، رحال المكاوي ، كريم غلاب ، وعبد الإله البوزيدي، اعلنوا عن ترشيحهم للمنصب ذاته، لكن في الاخير حصل التوافق والاجماع على ابن بوجذور شيبة ماء العينين.
إلى ذلك فقد أبرز الأمين العام لحزب علال، نزار بركة، خلال افتتاح أشغال دورة أبريل للمجلس الوطني، أن "الموقع الطبيعي للحزب في المشهد السياسي هو الاصطفاف في صفوف المعارضة ".
وقال بركة، "إن موقعنا الطبيعي اليوم في المشهد السياسي هو معارضة استقلالية وطنية، نظرا لتغلغل التوجهات الليبرالية غير المتوازنة في مفاصل وبنيات الاقتصاد الوطني، وهدر زمن وفرص الإصلاح من قبل الحكومة في مواجهة التحديات، وبطء وتيرة الأداء الحكومي في الوفاء بالالتزامات والاستجابة للمطالب المشروعة للمواطنين، واكتفاء الفريق الحكومي بتدبير إكراهات اليومي وإعلان النوايا في غياب الاستباقية والبعد الاستراتيجي".



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية