الرئيسية » » الأسد: أطفالي باتوا يفهمون روسيا بشكل أحسن بعد استجمامهم في معسكر يرعاه بوتين

الأسد: أطفالي باتوا يفهمون روسيا بشكل أحسن بعد استجمامهم في معسكر يرعاه بوتين


النشـرة الإعلاميـة..

صحـف ومواقـع
الأسد: أطفالي باتوا يفهمون روسيا بشكل أحسن بعد استجمامهم في معسكر يرعاه بوتين

 النشـرة الإخبـارية

كشف رئيس النظام السوري بشار الأسد عقب لقاء جمعه مع فريق من البرلمانيين الروس مؤخراً، بأن أطفاله قاموا برحلة استجمام في معسكر «أرتيك» للأطفال في شبه جزيرة القرم الروسية.
ونقل الوفد البرلماني الروسي، عن الأسد قوله: «أطفالي باتوا يفهمون روسيا بشكل أحسن، بفضل العطلة التي قضوها في القرم». علماً أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يشرف شخصياً على أعمال تطوير وصيانة المعسكر، الذي يستقبل عشرات الآلاف من الأطفال سنوياً، وفق ما نقلته قناة «روسيا اليوم».

شبه جزيرة القرم، تقع شمالي البحر الأسود، يحدها من الشرق بحر أزوف، ومساحتها 26 ألف كم2، وسكانها مليونا نسمة وفقًا لتعداد 2001. أهم مدنها هي العاصمة سيمفروبل، وكان اسمها فيما مضى «اق مسجد» أي «المسجد الأبيض» بلغة تتار القرم قبل أن يستولي عليها الروس، ومعسكر أرتيك، هو معسكر دولي للأطفال تأسس عام 1925 ويقع في قرية غروزوف على الساحل الجنوبي لشبه جزيرة القرم الروسية، ونال المعسكر المذكور شهرة واسعة في العهد السوفييتي، وكان يعتبر درة التاج في منظومة طلائع الأطفال السوفييتية، التي كانت ترعى نشاط الأطفال وتنظم لهم المعسكرات التعليمية والصيفية والتربوية.
ويعتبر المعسكر أحد الأروقة التدريبية للمواهب والأطفال الأذكياء، إلا أن «حافظ»، نجل بشار الأسد، كان قد حصل في منتصف عام 2017، على الترتيب الـ528 من أصل 615 في الأولمبياد العالمي للرياضيات الذي أقيم في مدينة ريو دي جانيرو، في البرازيل.
وكان 6 طلاب سوريين من بينهم حافظ الأسد الابن قد شاركوا ضمن فريق سوري في الأولمبياد، لكن نتيجة نجل الأسـد كانت الأسـوأ بـين زملائه، حيث بلغـت نسـبة الإجـابات الصـحيحة التي حققها 14%، مـحرزاً الـمركز 528 من أصـل 615 متـسابقاً.


عـن "القـدس العربـي"
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية