الرئيسية » » المغرب يحتضن جمنازياد 2018 بمدينتي مراكش والدار البيضاء

المغرب يحتضن جمنازياد 2018 بمدينتي مراكش والدار البيضاء

رياضـة مدرسيـة
برنامج المسابقات تشمل ثمانية عشر رياضة

المغرب يحتضن  جمنازياد 2018  بمدينتي مراكش والدار البيضاء



النشـرة الإخبـارية

تحتضن المملكة المغربية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمدينتي مراكش والدار البيضاء، خلال الفترة ما بين 2 و 9 مايو 2018،  الدورة السابعة عشر للبطولة الدولية للألعاب الرياضية المدرسية "جمنازياد 2018".


وتعتبر هذه البطولة العالمية المدرسية حدثا رياضيا كبيرا ينظم لأول مرة في إفريقيا من قبل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بتعاون مع الفيدراية الدولية للرياضة المدرسية (ISF) ووزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.
 وسيشارك في منافسات ّالجمنازياد"، الذي يعرف بالألعاب الأولمبية للرياضة المدرسية، حوالي 3000 شاب وشابة من الفئة العمرية من 15 إلى 18سنة يمثلون 58 دولة من مختلف القارات، من ضمنها 20 دولة إفريقية.
ويشمل برنامج المسابقات ثمانية عشر رياضة:(ألعاب القوى، ركوب الدراجات، الجمباز الإيقاعي، الجمباز الفني، الأيروبيك، الشطرنج، الكاراطي، التايكواندو، الجيدو، الملاكمة، المصارعة، الرماية بالنبال، التنس، السباحة، ركوب الأمواج، المسايفة والكولف والكرة الحديدية).
ويشكل هذا الحدث الرياضي فرصة لتعزيز أهداف ومبادئ الحركة الأولمبية التي تدعو إلى التفوق والصداقة والاحترام، وتكريس قيم التعاون والتسامح والتضامن والتعايش بين الشعوب، لذلك فقد حرص المنظمون على اتخاذ جميع التدابير لضمان شروط أفضل لاستقبال المشاركين ولضمان نجاح هذا الحدث الدولي الهام.










ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية