الرئيسية » » كثر من 60 ألف مترشح سيجتازون امتحانات الباكلوريا بجهة سوس ماسة

كثر من 60 ألف مترشح سيجتازون امتحانات الباكلوريا بجهة سوس ماسة


النشـرة الجهويـة..
أكثر من 60 ألف مترشح سيجتازون امتحانات الباكلوريا بجهة سوس ماسة في دورة 2018

النشـرة الإخبـارية

سيجتاز 60 ألفا و 604 مترشحا(ة) امتحانات نيل شهادة الباكلوريا برسم دورة يونيو 2018    على صعيد مراكز الامتحان الـ122 التي تمت تعبئتها من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة.


 وستجرى الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للمترشحين الأحرار وللسنة الأولى من سلك الباكلوريا يومي 1 و 2 يونيو 2018 في 21 مسلكا وشعبة، فيما حددت أيام 5 و 6 و 7 و 8 يونيو 2018 موعدا للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا في 22 مسلكا وشعبة، خلال نفس الدورة.
وبلغة الأرقام، سيجتاز الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة الباكلوريا 26ألفا و104مترشحا (ة)، فيما سيجتاز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا 29 ألفا و 168 مترشحا (ة) ممدرسا(ة)، بزيادة تصل إلى 7.9 في المائة مقارنة مع العام الماضي، و 5 آلاف و332 مترشحا (ة) حرا(ة) بزيادة 9.2 في المائة مقارنة مع دورة 2017.
وفي هذا الصدد، اتخذت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة عددا  من التدابير الإجرائية والتنظيمية والاستباقية في مستوياتها الثلاث الجهوي والإقليمي والمحلي،  من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني ضمانا لمبدأي تكافؤ الفرص والاستحقاق بين جميع المترشحات والمترشحين.
ومن بين التدابير الإجرائية العملية، تدبير الترشيحات ومعالجتها واقتراح المواضيع الوطنية وإعداد المواضيع الجهوية وتزويد مراكز الإجراء بالمستلزمات الضرورية لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني، وكذا تكثيف حملة التصدي للغش في الامتحانات المدرسية وتكليف لجن جهوية وإقليمية من أجل تفقد مراكز الامتحان في كل المديريات الإقليمية، وعقد اجتماعات جهوية وإقليمية مع رؤساء المراكز ومراقبي جودة الإجراء، فضلا عن تحديد مراكز الإجراء والتصحيح وحصر لائحة رؤساء المراكز، وتنظيم المداومة بمقر الأكاديمية، وتأمين حفظ المواضيع  وتنظيم الاعتكاف الجهوي وغيره.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية