الرئيسية » » الجمعية المغربية شباب الخير تنظم قافلة طبية متعددة التخصصات لمنطقة كوامان نواحي مراكش

الجمعية المغربية شباب الخير تنظم قافلة طبية متعددة التخصصات لمنطقة كوامان نواحي مراكش

النشـرة الجهويـة..
الجمعية المغربية شباب الخير تنظم قافلة طبية متعددة التخصصات لمنطقة كوامان نواحي مراكش


النشـرة الإخبـارية
عبد المجيد رشيدي

نظمت الجمعية المغربية شباب الخير قافلة طبية متعددة التخصصات ، نهاية الأسبوع الماضي، بمنطقة كوامان قرب أوكايمدن.
 الطاقم الطبي للقافلة تشكل من مجموعة من الأطباء من تخصصات مختلفة، منها طب الأطفال ، الطب العام ، قياس ضغط الدم ، أمراض السكري ، أمراض سرطان التدي، تحاليل السيدا… كما شارك فيها أكثر من 15 طبيب وأطر صحية مختلفة من ممرضين وممرضات.

هذا وقد استفاد من العملية عدد كبير من المرضى قدر بـــ 100 أسرة معوزة استفادت من الفحص المتخصص المجاني والأدوية.
وقد اعتمدت الجمعية على مقدوراتها الذاتية لتوفير التغذية للأسر بالمنطقة ، كما قدمت الجمعية المغربية شباب الخير أفرشة وزرابي لمسجد كوامان بالمنطقة.
 وعلى المستوى التنظيمي، وضمانا لولوج سلس للخدمات الطبية المتاحة في القافلة، خصصت اللجنة التنظيمية التابعة للجمعية يومين للفحص كما وفرت فضاء مجهز لاستقبال الوافدين طيلة مدة القافلة.
 وعلى الرغم من حضور العديد من المرضى غير المسجلين من قبل، إلا أن الجمعية وبتنسيق مع الطاقم الطبي للقافلة، أصروا على ألا تغلق الأبواب في وجه أي مريض، وألا يحرم أحد من الفحص، لذلك استمر العمل إلى وقت متأخر من مساء اليوم من عمر القافلة.
 القافلة الطبية تمكنت من توفير الفحوصات الدقيقة وتزويد المرضى بالأدوية بالمجان، ويبدو أنها حققت أهدافها بشكل كبير، لا سيما وأنها تمكنت من تقريب الخدمات الصحية المتخصصة المجانية للأسر الفقيرة، كما استطاعت توفير علاجات لفئات عريضة من نساء ورجال إقليم كوامان قرب أوكايمدن .
 السيد محسن الدغناني كاتب عام الجمعية المغربية شباب الخير أكد على أن الجمعية ستنظم المزيد من القوافل الطبية في الأيام القادمة خصوصا وأن جميع القوافل التي نظمت من قبل كانت ناجحة ، كما تقدم بالشكر الجزيل للطاقم الطبي وكل من ساهم في نجاح هذا العمل الإنساني النبيل، كما دعا الدغناني إلى مزيد من تظافر الجهود لتقريب الخدمات الصحية من المناطق المعزولة، من خلال توفير المزيد من المؤسسات الصحية وتجهيزها بالمعدات الطبية وبالأطر الصحية المتخصصة.
 هذا وقد جندت السلطات المحلية كافة الظروف من أجل نجاح القافلة الطبية حيث استحسنت الساكنة العملية وطالبت باستمرارها على مدار السنة.




ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية