الرئيسية » » آخر صيحات الأعراس المغربية التقليدية

آخر صيحات الأعراس المغربية التقليدية

النشـرة الفنيـة..
تقاليـد وأعـراس
آخر صيحات الأعراس المغربية التقليدية


النشـرة الإخبـارية

نظم مؤخرا عرس مغربي أصيل يجمع بين التقليدي وبين ما هو حداثي في عرض ارفع وأرقى الملابس التقليدية الخاصة بالأعراس حيث تخلل هذا الحفل حضور نجم الأغنية الشعبية مفيد والفنان هشام وفقرات فلكلورية كمجموعة عيساوة والدقة المراكشية وحضور لون غنائي فريد ومتميز مجموعة الشهاب وأيضا حضور النجمة الكبيرة الفنانة منى أسعد والعديد من اللوحات الفنية ذات الطابع الجمالي الأصيل. 



فالزواج في المغرب حسب رؤية السيد وحيد  عادات وتقاليد تختلف من مدينة إلى أخرى، ومن منطقة إلى أخرى، ابتداء من اللقاء الأول، ومرورا بترتيبات الخِطبة، وانتهاء بحفل الزفاف. ليعرف  طقوسا احتفالية متنوعة تختزل قيم المجتمع المغربي ومكوناته، وتعكس حضارته التي هي مزيج من الحضارات العربية والأمازيغية  والأندلسية، من تنظيم وحيد ايفنت آخر صيحات الأعراس المغربية .في انتظار إبداع المزج وإعطاء النسق المختلف في الجمع بين الطقوس والأجواء بلمسة مغربية معاصرة ذات دلالة احتفالية محضة. فالتنكيف الرفيع تفنن في عرس نموذجي بقلب مدينة تمارة  يوم مؤخرا، حيث تم الحرص على أن تلبس العروس في الزفاف أكثر من لباس تقليدي معاصر موضة2018 ، يكون مختلفا و يمثل بعض مناطق المغرب كاللباس الفاسي والشمالي والأمازيغي، ومختلف أنواع القفطان المغربي إضافة إلى ملابس وأزياء أخرى ... لكن الطلة الأخيرة للعروس في الزفاف، تكون بالثوب الأبيض الذي ترتديه الأوروبيات في زفافهن.


كما يتكلف التنكيف إثر كل تغيير العروس للباسها باختيار الإكسسوارات  العصرية الملائمة له، كأن العرس المغربي  ملحمة فنية مغريية متكاملة، يرافقها تشكيلة موسيقية متنوعة فيها الأغنية الشعبية المغربية الشرقية و الفلكلورية ، تعزفها الأجواق التي تختار موسيقى تتناسب مع لباس العروس، أيضا لا ننسى وجود " الدقايقية" والذين يقومون بتنشيط العرس بطريقة غير عادية عبر أغانيهم المرحة والتي تبعث نفسا حاميا في العرس. بعد هذا يتم حمل العروس في" العمارية المغربية" واللف بها في كل مكان العرس. تجلس العروس في طيفور (طبق كبير من الخشب أو النحاس)، وسط الأهازيج وغناء الأقارب. هنا يكمن الإبداع والتفنن ووضع اللمسة المغربية العصرية بتقديم وتنشيط  بارز وبهي من طرف الإعلامي عبد الرحيم بكار  في الجمع بين فقرات هذا  العرس المتميز الذي صنع الحدث.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية