الرئيسية » » حامل اللقب الريال يزيح البايرن من طريقه ويعبر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

حامل اللقب الريال يزيح البايرن من طريقه ويعبر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

النشـرة الرياضيـة..
دوليـات                                                                                      
للمرة الثالثة على التوالي في تاريخه

حامل اللقب الريال يزيح البايرن من طريقه ويعبر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا


النشـرة الإخبـارية
وكـالات

تمكن النادي الملكي فريق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، من العبور إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي بعد تعادله مع ضيفه بايرن ميونخ الألماني 2 /2  أمس الثلاثاء  في مباراة إياب المربع الذهبي للبطولة.
وكانت قد انتهت مباراة الذهاب على ملعب اليانز أرينا بفوز الريال 2 /1 ليتفوق النادي الإسباني 4 /3 في مجموع المباراتين.





وتقدم جوشوا كيميتش بهدف لبايرن في الدقيقة الثالثة، ولكن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 11.
وعاد بنزيمة وسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني، ثم سجل الكولومبي خاميس رودريغيز المعار من ريال مدريد للنادي البافاري، هدف التعادل في الدقيقة 63.
ويلتقي ريال مدريد في النهائي مع الفائز من المباراة الأخرى في المربع الذهبي والتي تجمع بين روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي اليوم "الأربعاء"، علما بأن ليفربول حسم مباراة الذهاب لصالحه بنتيجة 5 /2.
وفي كرونولوجيا مواجهات الرايل والبايرن التقى الفريقان 25 مرة من قبل حيث فاز الريال 12 مرة مقابل 11 انتصارا للبايرن وتعادلا مرتين.
وأطاح ريال مدريد بمنافسه الألماني من دور الثمانية لنسخة الموسم الماضي للبطولة بالفوز عليه 6 /3 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.
وفي مجموع مواجهاتهما معا التقى الفريقان ثمان مرات في المربع الذهبي لدوري الأبطال حيث فاز بايرن أربع مرات مقابل أربعة انتصارات للريال.
وبلغ ريال مدريد نهائي دوري الأبطال للمرة الرابعة في أخر خمسة مواسم، ليصبح على بعد خطوة واحدة من الفوز بلقبه الثالث على التوالي في البطولة القارية واللقب الثالث عشر في تاريخه.
وبات البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد اللاعب الأكثر مشاركة في مباريات دوري الأبطال، بإجمالي 152 مباراة متفوقا بمباراة واحدة على تشافي النجم السابق لبرشلونة.
وفشل بايرن ميونخ بذلك في الوصول للمباراة النهائية لدوري الأبطال للمرة الـ11 في تاريخه حيث بلغ المحطة الأخيرة للبطولة عشر مرات من قبل وتوج باللقب خمس مرات، كان أخرها في 2013، حينما حصد ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال تحت قيادة مدربه يوب هاينكس، الذي عاد لتدريب الفريق في وقت سابق من الموسم الحالي.


وتبددت مساعي بايرن في تكرار الثلاثية بعد خروجه من البطولة الأوروبية، ولكن الفريق لازال أمامه فرصة الجمع بين ثنائية الدوري والكأس حيث توج بالفعل بلقب البوندسليجا فيما يلتقي مع اينتراخت فرانكفورت في نهائي الكأس يوم 19 مايو الجاري.
وعلى الجانب الأخر أبقى الريال على آماله في التتويج بلقب البطولة الأوروبية، بعدما خرج خالي الوفاض من منافسات الموسم الحالي بعد سيطرة برشلونة على لقب الدوري والكأس في إسبانيا.






ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية