الرئيسية » » اينوراز والدقة الرودانية يمتعان جمهور مهرجان موسيقى الروح في ثاني ليالي المهرجان

اينوراز والدقة الرودانية يمتعان جمهور مهرجان موسيقى الروح في ثاني ليالي المهرجان


النشـرة الفنيـة..

اينوراز والدقة الرودانية يمتعان جمهور مهرجان موسيقى الروح في ثاني ليالي المهرجان



النشـرة الإخبـارية
 
في ثاني أمسيات مهرجان موسيقى الروح في دورته الثانية التي تنظمها مؤسسة مدار الابداع والمجلس البلدي لأكادير، قدمت  كل من مجموعة اينوراز الأمازيغية وفرقة الدقة الرودانية عروضا فنية أمتعت الجمهور الغفير الذي حضر فعاليات الأمسية.



وهكذا استمتع الجمهور الذي ملأ جنبات القاعة مساء يوم الجمعة 26 ماي الجاري بموسيقى راقية أدتها مجموعة اينوراز التي قدمت  معزوفات موسيقية مستلهمة من فن الجاز و البلوز و إيقاعات عالمية حاملة الجمهور إلى العوالم الروحية للموسيقى الأمازيغية.
وفي تصريح لخالد البركاوي رئيس فرقة اينوراز ، أكد على أهمية مهرجان موسيقى الروح الذي اعتبره ربحا كبيرا لمدينة أكادير ، داعيا الى دعمه ليصبح واحدا من أهم المواعيد التي تهتم بالموسيقى الراقية على المستوى الوطني، مشيرا الى سعادته بتجاوب الجمهور مع فرقته خلال الحفل. 


وقد سجلت مجموعة اينوراز انطلاقتها قبل عشر سنوات من أكادير معلنة تشبتها بالفن الأمازيغي الأصيل مع الانفتاح الواعي على موسيقى العالم، معتمدة في ذلك على آلات موسيقية أصيلة من قبيل الرباب ولوتار ولكنبري وطام طام والناقوس والطعريجة والبندير مع إدخال الدف الإيراني و الكالباس الإفريقي و الطبلة الهندية في تمازج فني راق ، مما حعلها تفرض أسلوبها المتميز وتنقل الموسيقى الأمازيغية الى العالمية.
المجموعة تضم في عضويتها على شباب عارف بخبايا الموسيقى والغناء، وفي مطلعتهم خالد البركاوي في الإيقاعات التقليدية والغناء، مصطفى أمل في آلتي الرباب ولوتار، حسن بومليك في آلتي لوتار والرباب، و عمر أختار في آلتي الغيتار والغيتار باس، فضلا عن الفنانة الشابة كريمة بوتاضوت في الغناء، التي التحقت بالمجموعة الصيف الماضي ، حيث أصدرت المجموعة البومها الأول تحت عنوان "تلاليت".
واستأنفت الأمسية بنكهة رودانية من خلال فرقة الدقة الرودانية التي أدت مجموعة من الأغاني الروحية بايقاعاتها الأصيلة.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية