الرئيسية » » ماجدة اليحياوي تحيي أولى حفلات مهرجان موسيقى الروح بأكادير

ماجدة اليحياوي تحيي أولى حفلات مهرجان موسيقى الروح بأكادير


النشـرة الفنيـة..
ماجدة اليحياوي تحيي أولى حفلات مهرجان موسيقى الروح بأكادير

النشـرة الإخبـارية


أحيت نجمة الملحون ماجدة اليحياوي أولى ليالي مهرجان موسيقى الروح في طبعته الثانية ليلة بقاعة إبراهيم الراضي ببلدية أكادير ، حيث كان لجمهور المهرجان الذي حج بكثرة لقاء مع الفنانة المقتدرة التي أدت مجموعة من أغاني الملحون بأدائها المتميز الذي سحر الحضور وألهم حماسه وتابع فقرات الأمسية في انسجام تام مع اليحياوي ومجموعتها الموسيقية .
وفي تصريح لها عقب الأمسية، عبرت الفنانة عن سعادتها بلقاء جمهور مهرجان موسيقى الروح ، جمهور وصفته ب" الراقي" ، و"الذواق".

وأكدت الكلمات الافتتاحية لكل من مسؤولي مؤسسة مدار الإبداع والمجلس البلدي لأكادير على أهمية التظاهرة والقيمة المضافة التي تمثلها في الأجندة الثقافية الفنية للمدينة ، مذكرة باللحظات القوية للدورة الأولى وبالأسماء الفنية التي أحيت أمسيات الدورة الفارطة والتي أثنى عليها المنظمون موجهين الشكر لكل الجهات التي تدعم المهرجان .
وتتواصل فعاليات المهرجان اليوم الجمعة بالأمسية الثانية التي تحييها كل من مجموعة اينوراز الأمازيغية وفرقة الدقة الرودانية، مجموعة اينوراز كانت قد انطلقت من مدينة أكادير كفرقة متشبتة بتراثها الموسيقي مع الانفتاح على موسيقى العالم وخاصة فن الجاز معتمدة آلات موسيقية أصيلة من قبيل الرباب ولوتار والكوبري والطام طام والناقوس والطعريجة والبندير.
كما انفتحت على آلات موسيقية عالمية أخرى كالدف الإيراني والكلاباس الأفريقي والطبلة الهندية. أما فرقة الدقة الرودانية فستؤدي مجموعة من القصائد والأمداح.


فيما تعرف الليلة الثالثة تقديم عرض فني للفنان إدريس الملومي، أحد الموسيقيين الاستثنائيين بالمغـرب، له دراية تقنية وأكاديمية قوية، تجعله اليوم أحد أقوى وأنجح سفراء الموسيقى العالمة والراقية وطنيا ودوليا، رفقة فنانين عالميين، ويتعلق الأمر بأحد أشهر فناني الإيقاعات الهندية بفرنساPRABHU EDOUARD BIO ، والفنانان الهنديان S.CHATTERJEE عازف السنطور الهندي و R.PRASANNA عازف الناي الهندي.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية