الرئيسية » » احتفالية تنصيب اليونسكو للحمامة البيضاء مدينة مبدعة في مجال الصناعة التقليدية والفنون الشعبية

احتفالية تنصيب اليونسكو للحمامة البيضاء مدينة مبدعة في مجال الصناعة التقليدية والفنون الشعبية


النشـرة الفنيـة..

احتفالية تنصيب اليونسكو للحمامة البيضاء مدينة مبدعة في مجال الصناعة التقليدية والفنون الشعبية

النشـرة الإخبـارية


انطلقت يوم الجمعة الماضية بمدينة تطوان فعاليات احتفالية كبرى بمناسبة تصنيف مدينة الحمامة البيضاء من طرف منظمة اليونسكو مدينة مبدعة في مجال الصناعة التقليدية والفنون الشعبية.
وتهدف الاحتفالية، المنظمة بتعاون بين عدد من الشركاء المؤسساتيين إلى غاية 13 ماي الجاري تحت شعار "تطوان، إبداع عبر العصور"، إلى إبراز الإرث اللامادي الغني والمتفرد لمدينة تطوان، والذي يتمثل في عدد من الصنائع والحرف والتقاليد والفنون التي تنفرد بها وتميزها عن سائر الحواضر، والعمل على المحافظة على هذا الإرث وتثمينه والتعريف به.


ويتضمن برنامج الاحتفالية ورشات موضوعاتية تتطرق إلى "الآفاق الاقتصادية والاجتماعية لمهن الصناعة التقليدية الفنية"، و"الترميم والحفاظ على التراث المبني : تحدي المواد والمعارف العلمية"، و"إعادة تنشيط قطاع الجلد والصناعة الجلدية بتطوان"، و"تقوية القدرات الإبداعية للصانع التقليدي والفنان والمهندس المعماري".
كما سيتم بالموازاة مع ذلك تنظيم استعراض مدرسي خاص بالفنون الشعبية التراثية للمدينة، وتنظيم ورشات تواصلية حول فنون الصناعة التقليدية لفائدة الأطفال والشباب، وتنظيم المعرض الأول لربيع الحرف والصنائع.
وتجدر الإشارة إلى أن منظمة اليونسكو أحدثت عام 2004 شبكة المدن المبدعة بهدف تقوية التعاون بين المدن التي تتبنى الإبداع والابتكار كعامل استراتيجي في تحقيق التنمية المستدامة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، حيث تغطي الشبكة سبعة مجالات تتمثل في الصناعة التقليدية والفنون الشعبية والفنون الرقمية والتصميم والسينما والأدب والموسيقى والطبخ


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية