الرئيسية » » أحكام قاسية في حق معتقلي الريف

أحكام قاسية في حق معتقلي الريف

 
النشـرة الإعلاميـة.. 

تقاريـر النشـرة

أحكام قاسية في حق معتقلي الريف

ردود فعل عائلات وهيئة الدفاع عن المعتقلين: الأحكام قاسية وتعود بالبلاد إلى سنوات الرصاص

النشـرة الإخبـارية

أصدرت، كما هو معلوم، غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الثلاثاء الماضي، أحكامها في معتقلي حراك الريف، المتابعين على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة الحسيمة، وتراوحت الأحكام بين عشرين سنة، وسنة واحدة سجنا نافذا. وأجمعت عائلات وهيئة الدفاع عن المعتقلين على أن الأحكام كانت قاسية وغير منتظرة، فيما خرجت مسيرات احتجاجية في الحسيمة وإيمزورن ومناطق أخرى.


بعد مرور أكثر من سنة على بداية محاكمة 53 متابعا من معتقلي حراك الريف المرحلين إلى الدار البيضاء، أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء أحكامها في القضية، وقضت بإدانة أربعة أشخاص من بينهم ناصر الزفزافي بعشرين سنة سجنا نافذا، كما وزعت أحكاما بالسجن لمدة 15 سنة، وعشر سنوات، وثلاث سنوات، وسنتين، وسنة واحدة، على بقية المعتقلين الموجودين في السجن المحلي لعين السبع.
وأجمعت عائلات وهيئة الدفاع عن المعتقلين، على ادانة هذه الأحكام، واعتبروها قاسية ومجحفة، وتعود بالمغرب إلى سنوات الجمر والرصاص. ولجأت بعض عائلات المعتقلين إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبها من الأحكام الصادرة في حق أبنائها. وكتب عبد اللطيف الأبلق شقيق ربيع الأبلق الذي أدين بخمس سنوات سجنا نافذا إن شقيقه لم يمكن من عرض أدلة براءته.إلى ذلك فقد شهدت العديد من المدن المغربية يوم أمس الأربعاء تنظيم وقفات احتجاجية للتنديد بالأحكام التي أصدرتها محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، يوم الثلاثاء الماضي في حق معتقلي حراك الريف.وفي الوقت الذي مرت فيه الوقفات التي نظمت بكل من الرباط والدار البيضاء ومدن أخرى، دون تدخل من رجال الأمن، شهدت الوقفة التي نظمت بمدينة الناظور تدخلا للقوات العمومية، ما أسفر عن وقوع إصابات خفيفة في صفوف المحتجين.كما منعت القوات العمومية المحتجين في الحسيمة من التجمع في وسط المدينة بساحة محمد السادس، التي كانت تشكل مكانا لالتقاء مسيرات حراك الريف في السابق.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية