الرئيسية » » هذه قصة أصغر متزلجة مغربية في إيطاليا

هذه قصة أصغر متزلجة مغربية في إيطاليا


النشـرة الرياضيـة..
تزلــج
هذه قصة أصغر متزلجة مغربية  في إيطاليا

المغربية صوفيا فراجي تتحدى محترفي التزلج الفني



النشـرة الإخبـارية
أبـو ريـان

حققت صوفيا فراجي ذات الأعوام التسعة فوزا كبيرا في رياضة التزلج الفني بإيطاليا، الطفلة التي تتميز بمؤهلات خاصة والتي تتحدر من المغرب، استطاعت أن تفوز ببطولة إيطاليا من خلال برنامجها التدريبي الذي كان مثاليا للغاية، ونالت جائزة الجهة، كما انتزعت الرتبة الثانية على مستوى الإقليم، ولها كل الحظوظ لتفوز بالبطولة الوطنية حين تتأهل لمرحلة البرو.

ليس مستحيلا أن تحقق طفلة ما عجز عنه الكبار، حيث تربعت على البوديوم أكثر من مرة، وتعد صوفيا فراجي اليوم واحدة من المغربيات اللواتي حققن ذواتهن في ديار المهجر، ولها متابعون في كل مناطق إيطاليا.  وأشارت الطفلة صوفيا لإحدى وسائل الإعلام الإيطالية إلى أن حلمها بأن تصبح متزلجة فنية محترفة، بدأ منذ رأت أول مرة الجليد، حيث أحبت هذه الرياضة غير المألوفة نوعا ما وسط الجاليات العربية في إيطاليا، وبدأت بالتدرب على هذه الرياضة. راكمت الطفلة صوفيا فراجي تجربة مهمة، ورصعت سجلها الرياضي ب14 جائزة منها سبع ميداليات ذهبية، وثمار نجاحها في هذه الرياضة تعود إلى مدربيها وتداريب شاقة، وتشجيعات مدربيها وعائلتها.


صوفيا التي رأت النور بمدينة فلورانس الإيطالية سنة 2008 تطمح هذه السنة للفوز بلقب البطولة الإيطالية في التزلج الفني، التي ستدور أطوارها في يونيو المقبل. علما أنها احتلت الرتبة الرابعة في منافسة شهدت مشاركة 100 متزلج محترف. وقالت والدتها ماريا إن صوفيا تتمرن لمدة ثماني ساعات في اليوم. وأضافت في تصريح إعلامي أن صوفيا  اكتشفت عالم التزلج وهي في عمر الرابعة خلال مهرجان سنوي لهذه الرياضة يقام بمدينة فلورانس. وبدأت تمارس هذه الرياضة الفنية، كما أنها التحقت بناديASD للتزلج كوفارسيانو، وأثارت انتباه مدربيها وهي في الخطوات الأولى من الممارسة. وفي أفق تطورها وإحرازها مجموعة من الجوائز في رياضة التزلج الفني، اتصلت الفيدرالية الإيطالية للتزلج الفني بأسرتها لتقنعها لتمثل الطفلة إيطاليا واللعب بألوانها في المنافسات الأوروبية، وذلك حين تصل إلى 11 سنة، وهو العمر الذي تراه اللجنة الأوروبية ملائما لهذه المنافسات، لكن أسرتها والطفلة صوفيا كانا لهما رأي آخر، وهو تمثيل المغرب في المنافسات الدولية.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية