الرئيسية » » الداودي قدم استقالتو الداودي ماقدمهاش ... والبيجيدي في حيص بيص

الداودي قدم استقالتو الداودي ماقدمهاش ... والبيجيدي في حيص بيص

النشـرة الإخبـارية
                                                                                                   
الداودي قدم استقالتو الداودي ماقدمهاش ... والبيجيدي في حيص بيص 


النشـرة الإخبـارية

 على خلفية استقالة الحسن الداودي وزير الشؤون العامة والحكامة من عدمه وذلك عقب مشاركته في وقفة احتجاجية نظمها عمال شركة "سنترال" للحليب مؤخرا أمام مقر البرلمان الثلاثاء الماضي.
قالت الأمانة العامة للحزب الإسلامي العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة بالمغرب أنها "لم تتوصل بأي طلب إعفاء من المهمة الوزارية من الحسن الداودي، الذي اعتذر عن حضور اجتماع الأربعاء الماضي، وإنما أخذت علما به، وثمّنت موقفه الشجاع".

وأشار بيان "المصباح" إلى أن الأمانة العامة لم تناقش طلب الإعفاء، لأن ذلك ليس من اختصاصها ولم يكن مُدرجا في جدول أعمالها، ولم يُعرض على المجتمعين بأي شكل من الأشكال، وأوضحت في ذات البيان أن الحزب حريص كل الحرص على احترام اختصاص المؤسسات الدستورية والتقيد بمقتضيات الدستور الواضحة في هذا الإطار.
وجاء بيان الأمانة العامة لحزب "البيجيدي" بعد يوم من بيان أشاد بتحمل الداودي لمسؤوليته وخروجه بموقف شجاع، يقضي بإعفائه من مهامه، كما شدّد الحزب على أن ما قام به الويزر "عمل غير لائق"، علمًا أنه شارك في أعمال المجلس الحكومي، الخميس الماضي، بعد يوم من طلب إعفاءه.
وتعطي المادة 47 من الدستور الحق للملك بالحسم في موضوع إعفاء الوزير من مهامه، بعد رفع طلب من قبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية