الرئيسية » » باريس في السينما ... عنوان محاضرة بالدار البيضاء

باريس في السينما ... عنوان محاضرة بالدار البيضاء


النشـرة الفنيـة..
سينـما
باريس في السينما  ... عنوان محاضرة بالدار البيضاء



النشـرة الإخبـارية
أحمـد سيجلماسـي

في إطار الأنشطة الثقافية لمهرجان السينما والمدينة، في نسخته الأولى من 21 إلى 25 يوليوز 2018، يلقي كلين مرانت (Glenn Myrent)، وهو سينمائي أمريكي مقيم بباريس ، محاضرة بعنوان "باريس في السينما" ، وذلك يوم الثلاثاء 24 يوليوز الجاري ابتداء من العاشرة صباحا بمقر مجلس جهة الدار البيضاء ـ سطات .
فيما يلي أرضية مركزة لهذه المحاضرة الثالثة من محاضرات المهرجان :



تعتبر باريس المدينة الأكثر تصويرا في العالم، ويبدو أنها تجسد نموذجا للمدينة بامتياز حيث تبرز المشاعر وتعبر الحياة عن نفسها بقوة .
تقدم هذه المحاضرة خريطة للمناقشة من خلال ثلاثة محاور هي: الموت والحب والزمن، وذلك اعتمادا على مقتطفات من الأفلام التي تغطي تاريخ السينما منذ بدايته إلى وقتنا الحالي، والتي تمتزج فيها أجناس فيلمية مختلفة: من الميلودراما إلى الرومانسية، من الفيلم البوليسي إلى فيلم الحرب، من الكوميديا الموسيقية إلى الموسيقى، مرورا بأفلام الخيال العلمي وغيرها ...
يذكر أن المحاضر كلين مرانت يدرس السينما بمجموعة من الجامعات والمدارس والمعاهد والجمعيات، بالإضافة إلى كونه كاتبا ومصورا وصحافيا ومبدعا سينمائيا ... من الكتب السينمائية التي أصدرها نذكر على سبيل المثال: "هنري لانجلوا: أول مواطن في السينما"، عن مؤسس الخزانة السينمائية الفرنسية، التي عمل كرين رئيسا لتحرير مجلتها .
تجدر الإشارة إلى أن البرنامج العام لمهرجان السينما والمدينة ، المنظم من طرف مجلس جهة الدار البيضاء ـ سطات بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال تحت إشراف الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب، يتضمن ، بالإضافة إلى هذه المحاضرة، محاضرتين أخريتين ومسابقة جهوية للأفلام القصيرة وفقرات أخرى غنية ومتنوعة، سيعلن عن تفاصيلها قريبا ، من بينها مسابقة دولية للأفلام الطويلة يترأس لجنة تحكيمها الدكتور حسن الصميلي وعروض أفلام مختلفة داخل وخارج المسابقات الرسمية وورشات تكوينية وتكريمات ...

ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية