الرئيسية » » احتفاء بيضاوي بسينما الشباب

احتفاء بيضاوي بسينما الشباب


النشـرة الفنيـة..
سينـما
احتفاء بيضاوي بسينما الشباب

النشـرة الإخبـارية
أحمـد سيجلماسـي

من بين فقرات البرنامج العام للدورة الأولى لمهرجان السينما والمدينة ، المنظمة من 21 إلى 25 يوليوز الجاري بالقاعتين السينمائيتين البيضاويتين  " الريف " و " أ. بي. سي." ومدن المحمدية وبنسليمان والجديدة من طرف مجلس جهة الدار البيضاء – سطات بشراكة مع وزارة الثقافة والإتصال تحت إشراف الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب، المسابقة الجهوية للأفلام المغربية الروائية القصيرة من إبداع شباب ينتمون إلى هذه الجهة ـ التي تعتبر من أكبر جهات المملكة .




وقد برمجت إدارة المهرجان عروضا للأفلام الستة لهذه المسابقة بثلاثة فضاءات مختلفة هي : قاعة سينما " أ. بي. سي." (الثلاثاء 24 يوليوز ابتداء من السابعة عشية)، دار الشباب ببنسليمان (الثلاثاء 24 يوليوز ابتداء من الثامنة  مساء) ، قاعة سينما الريف (الأربعاء 25 يوليوز ابتداء من الخامسة عشية) .



وهكذا ستتاح لشرائح واسعة من ساكنة الدار البيضاء ومدينة بنسليمان إمكانيات مشاهدة الأفلام القصيرة التالية: "آسية " لمليكة الزايري (من المحمدية) و" إعدام ميت" لمحمد الهوري (من الدار البيضاء) و"الدار البيضاء .. إبنتي" لعماد الزواغي (من الدار البيضاء) و"السحر الأبيض " لطارق رسمي (من بنسليمان) و"المسرحية" لخالد الضواش (من الدار البيضاء) و"عذر" لدلال العراقي (من الدار البيضاء) . وفي هذا احتفاء بسينما الشباب وتشجيع للموهوبين منهم على الاستمرارية في العطاء.






تجدر الإشارة إلى أن هذه الأفلام ، المنتقاة من طرف المكتب المسير للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب، ستتبارى أمام لجنة تحكيم، يترأسها المخرج محمد الشريف الطريبق وتضم في عضويتها إلى جانبه كلا من الباحث والناقد فريد بوجيدة والممثلة سناء بحاج والكاتب والصحافي حسن نرايس، على الجوائز التالية : جائزة لجنة التحكيم الخاصة، جائزة الإخراج ، جائزة التشخيص، وسيتم الإعلان عن الفائزين بهذه الجوائز في حفل اختتام المهرجان مساء الأربعاء 25 يوليوز ابتداء من الثامنة بقاعة سينما " أ. بي. سي. " بالدار البيضاء.










يذكر أن جوازات الدخول المجاني إلى القاعتين الرسميتين للمهرجان (الريف و ABC ) يمكن سحبها من إدارته بمقر مجلس جهة الدار البيضاء – سطات بحي الحبوس.

ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية