الرئيسية » » الديوك الجارحة تقسوا على كرواتيا الحالمة برباعية وتمنح فرنسا لقبها الثاني

الديوك الجارحة تقسوا على كرواتيا الحالمة برباعية وتمنح فرنسا لقبها الثاني


النشـرة الرياضيـة..
مونديال روسيا 2018


هكذا أنهت فرنسا آخر مشهد من مشاهد المونديال على أرض الدب الروسي

الديوك الجارحة تقسوا على كرواتيا الحالمة برباعية وتمنح فرنسا لقبها الثاني

الكرواتي لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا أفضل لاعب في مونديال روسيا، والفرنسي كيليان مبابي أفضل لاعب صاعد، والنجم الانجليزي هاري كين هداف بطولة كأس العالم برصيد ستة أهداف، وتيبو كورتوا حارس مرمى بلجيكا كأفضل حارس مرمى

النشـرة الإخبـارية
 س. فـردي

كما كانت تشير معظم التوقعات، حسب العديد من المحللين والمختصين في شؤون كرة القدم، فعلتها فرنسا للمرة الثانية في تاريخها، المرة الأولى كانت سنة 1998 عندما فازت بأول لقب لكأس العالم، ويوم أمس الأحد في يوم الحسم النهائي، توج المنتخب الفرنسي المدجج بأقدام أبناء المهاجرين وأغلبهم من أفريقيا، باللقب الثاني أمام المنتخب الكرواتي في مونديال روسيا 2018.
فعلى أرضية ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو، قست الديوك الجارحة على كرواتيا الطموحة والحالمة بأول لقب، برباعية ثقيلة مقابل هدفين للكروات، الكروات الذين وصلوا إلى المباراة النهائية منهكي القوى بعد أن خاضوا  مقابلات ماراطونية بأشواط إضافية وبأعصاب ركلات الترجيح في الربع ونصف النهاية، بينما لعب منتخب الديوك معظم مقابلاته باقتصاد وأريحية، وبدهاء الخطط التكتيكية للمدرب ديديه ديشامب، حيث كان أسلوب الديكة مختزلا في توليفة الدهاء والخبث الكروي.



سجل أهداف "الديوك"ماندزوكيتش ضد مرماه (د18)، وغريزمان (د38)، وبوغبا ( د 58)، ومبابي (د65)، فيما سجل بيريزيتش ( د28 )، وماندزوكيتش ( د 69) لكرواتيا.
وبإحراز فرنسا للقبها الثاني أصبح المدرب ديدييه ديشان ... مروض الديوك الداهية، الذي رفع كأس العالم في سماء باريس قبل عشرين عاما بصفته عميد الفريق، ثالث نجم يفوز باللقب العالمي كلاعب وكمدرب، بعد البرازيلي ماريو زغالو الفائز به كلاعب في 1958 و1962 وكمدرب في 1970، والألماني فرانتز بكنبارو المتوج كلاعب في 1974 وكمدرب في 1990.


إلى ذلك، فقد كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن جوائزه الفردية لأفضل اللاعبين وذلك قبل دقائق من تسليم فرنسا كأس العالم عقب مباراتها مع كرواتيا التي انتهت نتيجتها بأربعة أهداف لاثنتين.
حيث فاز الكرواتي لوكا مودريتش قائد كرواتيا بلقب أفضل لاعب في المونديال بعدما قاد فريقه بإبداع إلى المباراة النهائية.



وتوج البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى بلجيكا بجائزة (القفاز الذهبي) كأفضل حارس مرمى في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بروسيا 2018.
وتوج كيليان مبابي لاعب المنتخب الفرنسي لكرة القدم بلقب أفضل لاعب صاعد في بطولة كاس العالم لكرة القدم 2018 المقامة حاليا بروسيا.
وسجل مبابي، البالغ من العمر 19 عاما و207 يومًا، أربعة أهداف طوال منافسات البطولة محتلا المركز الثاني في قائمة الهدافين مناصفة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي روميلو لوكاكو والفرنسي أنطوان غريزمان والروسي دينيس تشيريشيف.
كما أصبح مبابي ثاني أصغر لاعب يسجل هدفا في المباراة النهائية بكأس العالم بعد البرازيلي بيليه، الذي كان عمره 17 عاما و249 يومًا، ويليه بيرجومي بنسخة 1982 وكان عمره 18 عامًا و الذي سجل هدفا في نهائي مونديال 1958 أمام المنتخب السويدي.
وكما كان متوقعا توج النجم الانجليزي، هاري كين، مهاجم فريق توتنهام هوتسبير الانجليزي بجائزة (الحذاء الذهبي)، التي يتم منحها لأفضل هداف في بطولة كأس العالم لكرة القدم برصيد ستة أهداف.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية