الرئيسية » » عندما اختلطت دموع فرح الكرواتيات بدموع حزن وحصرة الروسيات في مباراة القرن

عندما اختلطت دموع فرح الكرواتيات بدموع حزن وحصرة الروسيات في مباراة القرن


النشـرة الرياضيـة..
مونديال
 روسيا 
2018


أمام أنظار الرئيسة كوليندا التي دعمت منتخب بلادها كرواتيا الصلبة تطيح بالروس أصحاب الأرض والجمهور وتمر إلى نصف النهاية لمقارعة الانجليز 



عندما اختلطت دموع فرح الكرواتيات بدموع حزن وحصرة الروسيات في مباراة القرن


النشـرة الإخبـارية
 
اختلطت دموع الفرح بدموع الحزن والحصرة في مباراة القرن، التي جمعت بين منتخب كرواتيا والروس برسم التأهل إلى المربع الذهبي من مونديال روسيا 2018، حينما تمكن  منتخب كرواتيا من اقتناص الفوز والتأهل  إلى نصف النهاية أمام مضيفه الروسي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 ليلة يوم السبت الماضي على استاد فيشت الأولمبي في سوتشي في أخر مباريات دور الثمانية.


تقدم دينيس تشيريشيف لاعب وسط فياريال الإسباني بهدف لروسيا في الدقيقة 31 ثم تعادل أندري كراماريتش مهاجم هوفنهايم الألماني لكرواتيا في الدقيقة 39.
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ليتم اللجوء إلى وقت إضافي حيث سجل دوماجوف فيدا مدافع بشكتاش التركي هدفا للفريق الكرواتي في الدقيقة 101 ثم تعادل ماريو فرنانديز مدافع سسكا موسكو لروسيا في الدقيقة .115
ولم يتمكن أي من الفريقين من تسجيل هدف الفوز في اللحظات الأخيرة لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل بهدفين لمثلهما لتكون كلمة الفصل هي ركلات الجزاء التي حسمها منتخب كرواتيا العنيد أمام أنظار وتشجيعات رئيسة كرواتيا كوليندا التي تابعت كل أطوار المباراة المثيرة وساندت منتخب بلادها حتى النهاية والفوز.


عقب تأهل كرواتيا الصلبة على حساب منتخب روسيا صاحب الأرض والجمهور، قال مدربها "زلاتكو داليتش" في تصريحات صحفية: "أهنئ لاعبي منتخبي بهذا الانتصار، وأيضا المنتخب الروسي، على الأداء القتالي.. هذه لم تكن مباراة جميلة .. بل كانت معركة من أجل الدور قبل النهائي. كنا محظوظين".
وأضاف المدرب الكرواتي: "كنت مركزًا طوال المباراة، ولكن بعد ركلة إيفان راكيتيتش خرجت عن شعوري.. شعرت بارتياح شديد، لقد جعلنا الجميع في كراوتيا يشعر بالسعادة .. انفجرت مشاعري وبكيت كثيرا، لكن لدي سبب وجيه، كرواتيا في الدور قبل النهائي، وهذا نجاح كبير ونتيجة رائعة".

كرواتيا الصلبة والعنيدة وبلاعبيها الماهريين بهدا التأهل تكون قد كررت إنجازها في مونديال فرنسا 1998، عندما وصلت إلى الدور نصف النهائي، في أول مشاركة لها كدولة مستقلة، وخسرت في "المربع الذهبي" أمام بطلة المونديال فرنسا (1-2)، وأنهت البطولة في المركز الثالث، بقيادة نجمها دافير شوكر الذي يتولى حاليا رئاسة الاتحاد المحلي لكرة القدم.
منتخب كرواتيا سيواجه في الدور قبل النهائي نظيره الإنجليزي، الذي تغلب على نظيره السويدي، بهدفين من دون رد.

ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية