الرئيسية » » هجر دروسي ... عنوان اللوح المرصوص على إيقاع قضايا إنسانية

هجر دروسي ... عنوان اللوح المرصوص على إيقاع قضايا إنسانية


 النشـرة الفنيـة
تشكيــل
هجر دروسي  ... عنوان اللوح المرصوص على إيقاع قضايا إنسانية


النشـرة الإخبـارية
كتـب: سعيـد فـردي

عندما تلقي نظرة أولى على أعمال الفنانة التشكيلية الشابة هجر دروسي تشدك طريقة ترصيص خلطة الألوان لديها والتي توظفها في إبداعاتها الفنية، لكنك عندما تعمق الرؤية في نتوءات وتجاويف لوحالتها التشكيلية وضربات فرشتها وألوانها على القماش، تستهويك وتشدك عوالم تيماتها ومواضيعها التي تبنيها من الواقع الإنساني المعاش، ليس فقط الإنسان المحلي هو محور أعمالها ولكن قضايا الإنسانية وأمال وتطلعات الإنسان في كونيته.











تناولت الفنانة المبدعة هجر دروسي، سليلة أكادير البحر والنهر والسهل والتربة المعطاء، في معظم أعمالها قضايا وملفات قومية وإنسانية، كموضوع القضية الفلسطينية وقضايا المضطهدين في كل الوطن العربي.
 






 وفي وطنها المغرب كذلك تناولت مواضيع وتيمات اجتماعية ومطلبية ونضالية إنسانية، وهي مواضيع تعكسها توليفات إبداعاتها التشكيلية باللون والظل والنور وتمازج أشكالها، يستنتجها الفنان المرهف الحس والمتلقي العالم بمكامن الجماليات ومظاهر الفنيات، والمتمكن من أدوات فك شفرات ضربات الفرشاة وما ترصه من ألوان، والناقد الفني الذي يعرف كيف يفكك نتوءات وتجاويف اللوح عند دروسي، يكتشف هذه المواضيع الاجتماعية والإنسانية ثاوية في نتوءات وتجاويف لوحاتها التشكيلية.










شاركت هجر دروسي في العشرات من المعارض واللقاءات والمهرجانات التشكيلية، من أكادير إلى الصويرة ومراكش وبني ملال وسطات ... اللائحة طويلة والبقية تأتي..    

  

الفنانة التشكيلية هجر دروسي تشق طريقها الفني بثبات وثقة في قدراتها التقنية ومواهبها الربانية، وهي تطور تجربتها التشكيلية واللوحية في كل معرض تشارك فيه وفي كل مهرجان ولقاء فني، بحيث تلمس أن هناك تطورا وتقدما في مسيرتها الفنية وفي أعمالها التشكيلية.

   


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية