الرئيسية » » وريثة أمجاد يوغسلافيا كرواتيا تطيح بالإنجليز

وريثة أمجاد يوغسلافيا كرواتيا تطيح بالإنجليز


النشـرة الرياضيـة..
مونديال 
روسيا
 2018

وريثة أمجاد يوغسلافيا كرواتيا تطيح بالإنجليز

هدف قاتل في الشوط الإضافي الثاني في مرمى المنتخب الإنجليزي يعبر بكرواتيا redoutable   إلى نهائي مونديال روسيا لأول مرة في تاريخها لتقابل المنتخب الفرنسي في مقابلة مثيرة تعد بالشيء الكثير..


النشـرة الإخبـارية
س. فـردي


بأحرف من ذهب كتبت كرواتيا التاريخ ... وفي مشهد جد معبر ومؤثر، عندما عانق المدربان الأنيقان الكرواتي "زلاتكو داليتش" والإنجليزي "جاريث ساوثجيت" نجليزي  بعضهما البعض قبل بداية المباراة المثيرة، وكان العنوان الأبرز لهذه اللقطة هو الروح الرياضية بين الغريمين، وأن من سيلعب الكرة ويعرف كيف يجاري أطوار المقابلة، هو من سيفوز في النهاية.
 وفعلا هذا ما كان في ملعب موسكو العاصمة الروسية... إذ نجحت كرواتيا الصلبة، وريثة أمجاد يوغسلافيا السابقة، في حجز بطاقة الـتأهل لنهائي مونديال روسيا، بعد تسجيل هدف قاتل في مرمى المنتخب الإنجليزي، في الشوط الإضافي الثاني من عمر المقابلة التي كانت قد انتهت بتعادل إيجابي بهدف لمثله.
  


في كرونولوجيا اللقاء...المنتخب الإنجليزي بادر بالتسجيل مبكرا في الدقيقة الخامسة، عبر مدافعه كيران تريبيير الذي سدد ركلة حرة مخدومة سكنت الشباك الكرواتية.
وعادلت كرواتيا بقدم المهاجم إيفان بيريسيتش في الدقيقة 68، الذي استغل عرضية على طبق من ذهب للمدافع سيم فيرسالكو.
ثم سجل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الهدف القاتل في الدقيقة 109 من الوقت الإضافي، لينهي حلم الإنجليز بتكرار إنجاز مونديال 1966.
المنتخب الكرواتي سيلتقي بنظيره الفرنسي في نهائي المونديال المرتقب الأحد المقبل على استاد لوجنيكي في موسكو.


وهو لقاء يعيد للذاكرة المواجهة الشهيرة لفرنسا وكرواتيا في باريس، بنصف نهائي مونديال 1998، التي حسمها المنتخب الفرنسي وقتها بنتيجة هدفين لواحد.

ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية