الرئيسية » » رفات الديكتاتور فرانكو... يقض مضجع الإسبانيين

رفات الديكتاتور فرانكو... يقض مضجع الإسبانيين


النشـرة السياسيـة..

تقاريـر النشـرة
رفات الديكتاتور فرانكو... يقض مضجع الإسبانيين




رئيس الحكومة الاسبانية الاشتراكي بيدرو سانشيز يسابق الزمن لإزالة أثار قبر الديكتاتور فرانشيسكو فرانكو الجنيرال الذي حكم البلاد بقبضة من حديد 


النشـرة الإخبـارية
 (وكـالات)

تعتزم الحكومة الاشتراكية الجديدة برئاسة بيدرو سانشيز في إسبانيا إزالة آثار قبر الديكتاتور السابق، فرانشيسكو فرانكو، بالقرب من العاصمة مدريد، وتحويل الموقع إلى"رمز للمصالحة".
إلى ذلك فقد اقترح رئيس الوزراء الإسبانى، بيدرو سانشيز، نقل رفات فرانكو إلى مكان آخر، وإنشاء تمثال للسلام مكانه.

وأوضح سانشيز، في مقابلة مع قناة «تى. فى. إى» الإسبانية، أن حكومته ستعمل على انتشال عظام «فرانكو»، من ضريحه الموجود بمنطقة «فيلا دى لوس كايدوس»، القريبة من العاصمة، وتسليمه إلى ذويه. وشدد على أن حكومته لن تسمح باستمرار الرموز التي تفرق بين المواطنين الإسبان، وأوضح أنه يريد تضميد جراح الإسبان، من خلال نقل عظام «فرانكو» إلى مكان آخر، وبناء تمثال للسلام في موقع ضريحه. وطلب رئيس الوزراء الإسبانى من حزب الشعب المحافظ المعارض تقديم الدعم لحكومته في هذا الموضوع.
وحكم الجنرال فرانكو إسبانيا بقبضة من حديد حين قام بانقلاب عسكرى ضد الديمقراطيين والاشتراكيين، ما أدى إلى نشوب حرب أهلية استمرت من عام 1936 حتى 1939، وانتهت بانتصار «فرانكو»، الذى حظى بدعم النازية والفاشية. وتشير الإحصاءات إلى مقتل نحو 500 ألف شخص خلال الحرب الأهلية بإسبانيا، وفقدان نحو 114 ألف شخص خلال فترة حكم فرانكو، وظل فرانكو في الحكم حتى وفاته في 1975، ثم دُفن في كنيسة أُطلق عليها لاحقاً اسم مقبرة "وادي الشهداء"، على بُعد 50 كيلومتراً شمال غربي مدريد.
وأكد كارمن كالفو، نائب رئيس الوزراء الإسبانى، وجود اتفاق في البرلمان على نقل الضريح، مشيراً إلى أن الحكومة تبحث عن طريقة لتطبيق الاتفاق.
وقال المتحدث باسم الحزب الاشتراكي، أوسكار بوينتى، إن الهدف من نقل القبر هو تحويل الموقع إلى "مكان للمصالحة، وذاكرة لكل الإسبان، وليس الاعتذار عن الديكتاتورية".
ومقبرة "وادى الشهداء" هي بناء ضخم، وتضم مقبرة بناها «فرانكو» بين 1940 و1958، وبُنيت فوق منطقة جبلية صخرية يبلغ ارتفاعها 1400 متر فوق سطح البحر، وبها صليب ضخم من الجرانيت، يبلغ ارتفاعه 150 متراً، وطول ذراعيه 47 متراً، ويمكن رؤيته على بُعد كيلومترات، والمكان مخصص لـ33847 قبراً لشهداء الحرب الأهلية الإسبانية.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية